الصحة بغزة تعيد تشغيل قسم الاستقبال والطوارئ بمجمع الشفاء الطبي

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، تشغيل قسم الاستقبال والطوارئ في مجمع الشفاء الطبي، وذلك عقب أشهر من تدمير قوات الاحتلال للمجمع الطبي بشكل كامل.

وقال الوكيل المساعد لوزير الصحة الفلسطينية، الدكتور ماهر شامية، اليوم الاثنين، إن القسم الذي يضم 70 سريرا وغرفة عمليات، إضافة إلى 10 أسرة عناية حثيثة وخدمات أخرى، بدأ باستقبال المرضى وتقديم خدماته، فيما سيتم إعادة الخدمات العلاجية لمرضى “الكلى والقلب” قريبا.

بعد أن دمره الاحتلال.. إعادة افتتاح قسم الاستقبال والطوارئ في #مستشفى_الشفاء بغزة #الجزيرة_مباشر #غزة pic.twitter.com/0ayApiM1Qu

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 2, 2024

يأتي ذلك عقب أشهر من تدمير قوات الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي بشكل كامل، عقب عملية اقتحامه وتدميره خلال العدوان الحالي على قطاع غزة.

ومطلع نيسان/ أبريل الماضي، انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي  من مجمع الشفاء الطبي غربي غزة، بعد نحو أسبوعين من اقتحام المجمع وحصاره، مخلفا مئات الشهداء والمفقودين ودمارا واسعا في المباني.

دبابات الجيش الاسرائيلي مرت على أجساد العزل.

الصور من محيط مستشفي الشفاء. pic.twitter.com/FxwdAmsrv5

— Hosam Yahia (@HosamYahiaAJ) April 1, 2024

وتعرض المجمع للدمار والخراب في أقسامه، لاسيما مبنى الجراحات التخصصي، حيث دمرت قوات الاحتلال الأجهزة الطبية وأحرقت صالات المجمع.

وبعد انسحاب جيش الاحتلال من المجمع، أظهرت مشاهد مصورة جثثا متفحمة لشهداء في الشوارع والطرق المحيطة بالمجمع الطبي الأكبر في قطاع غزة، بينما أفادت مصادر طبية بالعثور على مقابر جماعية ومئات من جثث الشهداء في المجمع والشوارع المحيطة به.

قصة خـطف طفلة جديدة، قصة مرعبة جديدة يتحدث عنها الصحفي محمود أبو سلامة.

تم خطف الطفلة سما حمادة من مستشفى الشفاء بغزة، وانقطعت اخبارها منذ ذلك الحين.

تناشد عائلتها العـالم للبحث والنشر وإيجاد الطفلة. pic.twitter.com/ClLCDiePXh

— MO (@Abu_Salah9) August 31, 2024

ومجمع الشفاء تأسس عام 1946 إبان الاحتلال البريطاني لفلسطين، وخضع للاحتلال الإسرائيلي عام 1967، ثم للسلطة الفلسطينية بعد اتفاقية أوسلو. وتطور مع الوقت فأصبح أكبر مجمع طبي يضم 3 مستشفيات متخصصة ويعمل فيه 25% من العاملين في المستشفيات بقطاع غزة كله.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة