القدرة: إقبال كبير في اليوم الأول لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، الأحد، إن هنالك إقبالا كبيرا من المواطنين في المحافظة الوسطى في اليوم الأول لانطلاق حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الاطفال بقطاع غزة.

وأضاف القدرة في بيان، أن “470 فريقا صحيا جرى توزيعها على النقاط الطبية، ومراكز الإيواء والشوارع الرئيسية وأماكن تجمعات المواطنين”.

#عاجل | المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة:

🔴 إقبال كبير من المواطنين في المحافظة الوسطى في اليوم الأول لانطلاق حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال بقطاع غزة

🔴 470 فريق صحي موزعين على النقاط الطبية ومراكز الإيواء والشوارع الرئيسية وأماكن تجمعات المواطنين شاركوا في… pic.twitter.com/xGOFU1Sid5

— العربي الجديد (@alaraby_ar) September 1, 2024

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، في وقت سابق من الأحد، انطلاق حملة تطعيم ضد “شلل الأطفال” في محافظة وسط قطاع غزة، على أن تمتد لمناطق القطاع كافة خلال الأيام القادمة.

وقالت الوكالة، في تغريدة عبر منصة “إكس”، إن “المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال لمن هم دون سن العاشرة انطلقت في المناطق الوسطى لقطاع غزة”.

🔴وزارة الصحة: البدء بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظة الوسطى بقطاع غزة صباح اليوم. pic.twitter.com/QXoISZJcVO

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 1, 2024

وأضافت: “حملة التطعيم في سباق مع الزمن للوصول إلى أكثر من 600 ألف طفل في القطاع خلال الأيام القادمة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و738 شهيد، وإصابة 94 ألفا و154 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة