القسام يبث رسالة مصورة من أسرى الاحتلال لذويهم: أنا عائد إلى البيت

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مقطع فيديو جديد تحت عنوان “أنا عائد إلى البيت”، يتضمن رسائل من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

ويظهر في بداية الفيديو مقاطع لعودة جثامين أسرى إسرائيليين قتلوا في غارات شنها الاحتلال على قطاع غزة، مع لقطات لعائلاتهم وهم يستقبلون بالبكاء والنحيب جثامين ذويهم الذين قتلوا أثناء أسرهم في القطاع.

بعنوان “أنا عائد إلى البيت”.. كتائب القسام تبث تسجيلا جديدا يتضمن رسائل لأسرى إسرائيليين#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/K30s2EmaRx

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 5, 2024

كما تضمن الفيديو رسائل وجهها الأسرى الستة -الذين قتلوا مؤخرا في أحد الأنفاق- لعائلاتهم والحكومة والإسرائيليين عموما، حيث قال أحدهم: “بلدي إسرائيل تحاول قصفنا دون توقف”، في إشارة إلى الغارات الإسرائيلية المستمرة على القطاع. وأضاف آخر: “أعيدونا إلى البيوت دون أن تسقط شعرة من رؤوسنا إن كنتم تستطيعون”، منتقدا فشل المحاولات الإسرائيلية لإطلاق سراحهم.

ومن أهم الرسائل التي برزت في الفيديو تلك التي وجهتها إحدى الأسيرات مباشرة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث ذكّرته بصفقة الجندي جلعاد شاليط التي تم فيها تحرير 1000 أسير فلسطيني، وتساءلت: “الآن المقاومة تطلب أقل من الربع على كل شخص منا، أنا غير قادرة على الفهم، هل أنا أساوي أقل؟”.

وعود نتنياهو الكاذبة

وعبّرت أسيرة أخرى عن خوفها من القصف الإسرائيلي المستمر، متسائلة عما إذا كانت ستخرج حية من هذا الوضع، في حين أكد أسير آخر: “نحن فقط نريد العودة إلى البيت”.

وختم الفيديو بمقطع لنتنياهو يقول فيه: “منذ بداية الحرب نحن نعمل بلا كلل لإعادتهم إلى البيت، إعادتهم كلهم، عندما أقول كلهم يعني كلهم”.

الوقت ينفد..
كنا نعتقد أن القسام موجع في حربه العسكرية فقط، لكنه فاجأ الصديق قبل العدو بقدراته الخارقة في إدارة الحرب النفسية
وتحريك الشارع الإسرائيلي وتأجيج المستوطنين وعائلات الأسرى ضد حكومة الحرب ونتنياهو تحديدًا pic.twitter.com/QlcTvb47oa

— Khaled Safi 🇵🇸 خالد صافي (@KhaledSafi) September 4, 2024

وانتهى الفيديو بوسم “الوقت ينفد” مكتوبا باللغات الثلاث: الإنجليزية والعبرية والعربية.

وكانت القسام قد عمدت خلال الأيام الماضية لبث مقاطع فيديو للأسرى الستة الذين قتلوا مؤخرا بأحد الأنفاق في قطاع غزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة