القسام يسلم 11 أسيرًا إسرائيليًّا إلى الصليب الأحمر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

سلمت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء الاثنين، 11 أسيرًا إسرائيليًّا من المحتجزين لديها إلى الصليب الأحمر، تنفيذا للدفعة الرابعة من صفقة تبادل الأسرى ضمن اتفاق الهدنة الإنسانية.

وبثت قناة الجزيرة مشاهد حصرية حصلت عليها لعملية تسليم 11 أسيرا إسرائيليا باللإضافة إلى 6 محتجزين تايلنديين إلى الصليب الأحمر جنوب قطاع غزة.

وأظهرت المشاهد المصورة أن عملية التسليم تمت بسلاسة ووسط حضور شعبي من أهالي القطاع.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، في وقت سابق مساء اليوم، عن مسؤولين أن حماس وافقت على ضم اثنتين من الأمهات و9 أطفال في قائمة الـ11 أسيرا المقرر الإفراج عنهم اليوم.

ووفقا للمتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، فإن قائمة المفرج عنهم من غزة تشمل ٣ من حملة الجنسية الفرنسية و٢ من الجنسية الألمانية و٦ من الجنسية الأرجنتينية.

وفي المقابل، أعلنت “حماس” أنها تسلمت قائمة الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية ضمن الدفعة الرابعة، والتي تشمل 3 أسيرات و30 طفلا أسيرا.

وهذه هي الدفعة الرابعة من صفقة التبادل، بموجب الهدنة الإنسانية التي توصلت إليها كل من حركة حماس وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، بموجب وساطة قطرية مصرية أميركية، وبدأ سريانها الجمعة الماضية.

ونجحت الوساطة القطرية والمصرية مساء الاثنين، في تمديد اتفاق الهدنة يومين إضافيين، بحيث تشمل الإفراج يوميا عن 10 أسرى إسرائيليين في غزة من النساء والأطفال، مقابل 30 من الأسرى النساء والأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 

المحتوى ذو الصلة