اللاعب الهولندي أنور الغازي يقدم بثلث تعويضه لدعم أطفال غزة

[[{“value”:”

برلين – المركز الفلسطيني للإعلام

تعهد اللاعب الهولندي من أصول مغربية أنور الغازي بتقديم 500 ألف يورو لدعم أطفال غزة، وهو ثلث المبلغ الذي حصل عليه من نادي ماينتس المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعد فسخ عقده بصورة غير قانونية.

وكان النادي قد أوقف الغازي بسبب دعمه علانية للشعب الفلسطيني في حرب الإبادة التي يتعرض لها قطاع غزة منذ نحو 11 شهرا.

Months after having his contract terminated by German football club Mainz over his social media posts on Israel’s war on Gaza, Dutch player Anwar El Ghazi has released a video saying he will continue to support Palestinians. pic.twitter.com/KwE5SklnHW

— AJE Sport (@AJE_Sport) June 21, 2024

وأوقف النادي الألماني اللاعب الهولندي بسبب منشور له على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر فيه دعمه للمقاومة الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى التي نفذتها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وفي الشهر التالي فسخ النادي عقد الغازي، غير أن محكمة ألمانية قضت الشهر الماضي بأن إنهاء العقد لم يكون قانونيا.

وكان عقد الغازي، الذي انتقل إلى فريق كارديف سيتي هذا الشهر، يمتد مع ماينتس حتى عام 2025.

وأمر الحكم الصادر عن محكمة العمل بمدينة ماينتس النادي بدفع أجر الغازي عن الأشهر التسعة الماضية، بإجمالي 1.7 مليون يورو (1.9 مليون دولار).

The Dutch footballer Anwar Al-Ghazi supported the Palestinian cause, but Mainz football club terminated his contract. Undeterred, Al-Ghazi fought back, filing a successful lawsuit against the club.

“I will sacrifice my professional career a million times over to stand against… pic.twitter.com/krxyVfKXG5

— PALESTINE ONLINE 🇵🇸 (@OnlinePalEng) July 31, 2024

وقال الغازي لصحيفة “ذا أثليتيك” إنه تلقى دفعة قدرها 1.5 مليون يورو من ماينتس فيما يتعلق بفصله.

وكتب الغازي أمس الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر ماينتس على أمرين، أولا، على المكافأة المالية الكبيرة، والتي سيتم استخدام 500 ألف يورو منها لتمويل مشاريع للأطفال في غزة”.

وتابع: “آمل أن يجد ماينتس، على الرغم من محاولاته الفاشلة المتكررة لتجنب سداد المبلغ المستحق، العزاء في معرفته بأنه ساهم ماليا من خلالي في محاولة جعل الحياة أكثر احتمالا بالنسبة لأطفال غزة”.

Former Aston Villa player Anwar El Ghazi wins case against club Mainz over Gaza social media posts. The court ruled that the player’s contract has been wrongfully terminated. https://t.co/f5c4cqE9No pic.twitter.com/NmYe4FRZfs

— Sky News (@SkyNews) July 17, 2024

وأضاف: “ثانيا، أشكر ماينتس على محاولة إسكاتي، وهو ما جعل صوتي أعلى وأكثر وضوحا من أجل المضطهدين في غزة”.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، بدعم أمريكي مطلق، وبدعم أميركي مطلق حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة