المحافظ ابو عليا يؤكد على الدور الهام لاتحاد المقاولين الفلسطينين

 ​   

بيت لحم / PNN/  اكد محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا على الدور المهم والمحوري الذي يلعبه الاتحاد العام للمقاولين الفلسطينين في مجال تطوير المحافظة من خلال التعاون مع المجالس البلدية والحكم المحلي والمحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ابو عليا وفدا من اتحاد المقاولين الفلسطينيين برئاسة رئيس الاتحاد في فلسطين احمد القاضي ورئيس فرع الاتحاد ببيت لحم رائد الاطرش ورئيس المكتب الحركي للمقاولين في فلسطين سمير صبح وبحضور عدد من اعضاء ادارة الاتحاد .

وشدد المحافظ ابو عليا على اهمية الدور الذي يمكن للاتحاد ان يلعبه في مجال اذونات الصب ومساعدة الجهات ذات العلاقة في ضبط حالة الفلتان في البناء موضحا ان الاتحاد يمكنه ان يضع ضوابط ونظام عقوبات على المقاولين المسجلين حال لم يلتزموا باذونات الصب والاجراءات المطلوبة.

وشدد على اهمية تسجيل اكبر عدد من المقاولين في الاتحاد وعدم ترك المجال مفتوحا لبعض المقاولين الغير مسجلين لان من يقومون بالانتهاكات هم من المقاولين الغير مسجلين لانه يصعب متابعتهم.

كما شدد المحافظ ابو عليا على اهمية تعزيز علاقات التعاون مع المجالس البلدية والحكم المحلي باعتبارهم اصحاب المرجعية في منح التراخيص ومعرفة تفاصيل الابنية من خلال التراخيص الممنوحة للمواطن داعيا الى تعزيز علاقات التعاون مع البلديات مع تاكيد المحافظ على جاهزيتها لرعاية اي علاقات تعاون في هذا الاطار.

وتحدث المحافظ عن تجربة المحافظة السابقة وتعاون الاتحاد في مسالة اذونات الصب خصوصا خلال فترة جائحة كورونا مثمنا جهود وعمل الاتحاد وتعاونه مع الجهات المختلفة .

بدوره شكر رئيس اتحاد المقاولين احمد القاضي المحافظ ابو عليا على حسن الاستقبال مشيرا الى غنى التجربة لمحافظة بيت لحم في العديد من المجالات فيما يتعلق بعمل اتحاد المقاولين موضحا انه زار العديد من المحافظات والتقى بالمحافظين وبحث معهم العديد من القضايا التي تهم المقاولين.

واشار القاضي الى اهمية ما تم رحه من قبل المحافظ ابو عليا مشددا على اهمية لعب اتحاذ المقاولين دورا محوريا في مجالات البناء مؤكدا جاهزية الاتحاد على التعاون مع المجالس المحلية و وزارة الحكم المحلي بما يخدم مجتمعنا ويحمي المقاولين الفلسطينين.

هذا وناقش الاجتماع عددا من القضايا اهمها واقع المقاولين في ظل الازمة المالية واهمية دعم جهود الاتحاد في تطوير الاتحاد من جهة وتحصيل حقوق المقاولين المتراكمة على الحكومة هذا الى جانب الاستماع لشرح عن واقع بيت لحم سياسيا واقتصاديا ومجتمعيا حيث تحدث الاطرش وصبح عن عمل وجهود اتحاد المقاولين في محافظة بيت لحم وتعاونهم مع المحافظة في السنوات والاشهر الاخيرة. 

  

المحتوى ذو الصلة