المخترع والمغترب الفلسطيني ياسين الشوك لPNN: المؤتمر الدولي الاول للشتات الفلسطيني ينطلق بنوفمبر في سويسرا

 ​   

جنيف / PNN/ تنعقد في العاصمة السويسرية جنيف الشهر المقل فعاليات مؤتمر الشتات الفلسطيني الدولي الاول بتنظيم من المنظمة الدولية لحقوق اللاجئين الفلسطينين في الشتات 1948 للسلام بهدف توحيد الجهود الفلسطينية في دول العالم اجمع لاسناد شعبنا الفلسطيني في ظل ما يواجهه من حرب ابادة تشنها اسرائيل منذ عام وهي الحرب الابشع في فصول الصراع الفلسطيني الاسرائيلي حيث تسعى اسرائيل لابادة شعبنا الفلسطيني بالقتل والتهجير مما يستدعي تحرك كافة ابناء شعبنا الفلسطيني.

وقال ياسين الشوك مؤتمر الشتات الفلسطيني الدولي في حديث خاص مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان هذا المؤتمر الاول من نوعه الذي سيجمع فلسطينين من مختلف دول العالم ومن داخل الوطن تحت فكرة واحدة واساسية هي توحيد جهود شعبنا اينما تواجد من اجل اسناد الحقوق الوطنية الفلسطينية واسناد شعبنا ليكون قادرا على مواجهة التحديات التي تفرضها الحرب الاسرائيلية على الارض والسياسات العنصرية للحكومة الاسرائيلية للقضاء على الحلم الفلسطيني باقامة دولتنا الفلسطينية وعودة شعبنا الفلسطيني الى مدنه وقراه الاصلية وفق قرارات الامم المتحدة التي تحاول اسرائيل ومن يقف خلفها للالتفاق على هذه الحقوق.

واكد الشوك ان المؤتمر الذي سينعقد في سويسرا يهدف الى توحيد الجهود بعيدا على الخلافات السياسية والحزبية موضحا انه تم دعوة كافة المؤسسات والجمعيات والافراد الفعالين من ابناء شعبنا في الشتات ليوحدوا كلمتهم ويرفضوا مظاهر الانقسام ويعملوا بشكل موحد لخدمة قضيتنا الوطنية التي تمر باصعب الظروف واحلك الليالي ظلمة في ظل ما يقترف من جرائم احتلالية.

واشار الشوك الى انه عقد لقاءات واجتماعات تحضيرية مع العديد من الجمعيات والجاليات وممثلي المجتمع الفلسطيني من مختلف الاطراف الفلسطينية السياسية والمجتمعية حيث تم الاتفاق على فتح ابواب المؤتمر امام الجميع تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل للشعب الفلسطيني .

واكد الشوك انه يسعى لعقد المؤتمر من سنة وانه وبحمد الله تم تجاوز كافة العقبات الفنية والادارية والتراخيص مشيرا الى ان للمغتربين الفلسطينين دور هام وفعال للجمع بين كافة ابناء الشتات الفلسطيني في مختلف دول العالم بمؤتمر يوحد جهودهم لاسناد شعبنا داخل الوطن موضحا ان الدعوة مفتوحة امام الجميع مضيفا انه تم الاتفاق على رفض لغات الاساءة من اي طرف فلسطيني لاي طرف فلسطيني او عربي او دولي لان هدف المؤتمر هو جمع الكل على كلمة واحدة هي فلسطين التي تجمعنا .

وقال مؤتمر الشتات الفلسطيني الدولي اننا نتحدث عن الدور الهام والمحوري الذي يمكن لفلسطيني الشتات البالغ عددهم اكثر من 13 مليون فلسطيني  ان يلعبوه من خلال توحيد الجهود وهو ما تم طرحه من خلال اللقاءات التحضيرية التي تم عقدها في السويد والمانيا وايطاليا وعدة دول اخرى مؤكدا ان الباب ما زال مفتوحا لكل الاطراف ليكونوا جزء من وحدة الوطن والشعب الذي سيطلقه المجتمعون في سويسرا بمؤتمر الشتات الفلسطيني الدولي.

كما اكد على ان الكثير من القيادات الفلسطينية السياسية تواصلت معه واكدت على دعمها لفكرة المؤتمر واهدافه مشيرا الى ان هذه الاتصالات من مختلف الجهات الفلسطينية كانت مدعاة للاعتزاز والفخر وتحملنا جميعا مسؤولية انجاح المؤتمر ليكون اداة رافعة لاسناد شعبنا ورفع الظلم عنه.

يشار الى ان ياسين الشوك هو مخترع ساعة مكة الاسلامية وهو رئيس المنظمة الدولية لحقوق اللاجئين الفلسطينين في الشتات 1948 للسلام ومقرها فرنسا ودخل الموسوعة الدولية للمخترعين عام 1995 فاز بالعديد من الجوائز و الميداليات الدولية في العديد من البحوث العلمية كما ان له العديد من الاختراعات منها ساعة مكة لتحديد اتجاه القبلة عام 1975 و  ساعة يد تؤذن للصلاة و ساعة مضيئة للصم كما إختراع أول سجادة صلاة مبوصلة في العالم الى جانب إختراع ساعة مكة  التي تدور عقاربها في اتجاه الطواف بالكعبة المشرفة كما كان له اختراع مادة ضد الحرائق والتفجيرات.

كما تولى رئاسة العديد من المؤسسات الدولية ابرزها رئيس المنظمة الدولية لحقوق اللاجئين الفلسطينين 1948  و رئيس مركز التبادل التجاري الفرنسي العربي .
و عضو في الإتحاد الوطني للمخترعين منذ سنة 1988 وهو ايضا مسؤول الشرق الأوسط في المنظمة الدولية للطواقي الزرق وهو ايضا رئيس جمعية المخترعين في فرنسا وهو ايضا الناطق باسم الجامعة العربية في منطقة اوروبا.

وللمخترع ياسين الشوك عدة مؤلفات بعدة لغات هي العربية والانكليزية والفرنسية ابرزها كتاب مدينة القدس بمناسبة تعينها عاصمة للثقافة العربية سنة 2009 .و ساعة مكة ساعة المسلمين الأولى بين النظرية و التطبيق وكتاب مكة المكرمة مركز الأرض و أصل التوقيت العالمي وكتاب مكة مرديان 0 غراد أصل التوقيت العالمي 2015.

  

المحتوى ذو الصلة