المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم بالمسيّرات هدفا للاحتلال في إيلات

[[{“value”:”

بغداد – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر الجمعة، أنها هاجمت بالطائرات المسيرة “هدفا حيويا” للاحتلال في إيلات بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان: إن الخطوة تأتي دعما وإسنادا للمقاومة في كل من غزة ولبنان.

وأعلن جيش الاحلال الإسرائيلي، مساء الخميس، عن اعتراض مسيرتين جاءتا من جهة الشرق.

وجاء هذا الإعلان بعد وقت قصير من إعلان “المقاومة الإسلامية بالعراق” استهداف الجولان السوري المحتل، بطيران مسير.

وقالت “المقاومة الإسلامية بالعراق”، في بيان عبر “تليغرام”، إنها هاجمت، مساء الخميس، هدفا حيويا في الجولان المحتل بواسطة الطيران المسيّر.

والجمعة الماضي، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل اثنين من عسكرييه، وإصابة 24 آخرين بجروح، بينهم اثنان بجروح خطيرة، مدعيا أنه للمرة الأولى يتم تسجيل قتلى وجرحى بهجوم من العراق منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ومنذ أشهر، تشن المقاومة العراقية هجمات بالصواريخ والمسيرات على إسرائيل، إسنادا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وأعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” ضرب العديد من الأهداف الإسرائيلية الحيوية على امتداد رقعة واسعة من الجولان وحيفا شمالا إلى إيلات جنوبا.

وتشن إسرائيل بدعم أميركي مطلق، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، أسفرت حتى الآن عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

كما تنفذ إسرائيل منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي غارات وهجمات صاروخية عنيفة، شملت معظم مناطق لبنان بما في ذلك بيروت، في تجاهل صارخ للتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة