المقاومة تواصل التصدي لجيش الاحتلال وتقصف غلاف غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت الأجنحة العسكرية للمقاومة الفلسطينية، اليوم الخميس، تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ279 على التوالي، وتمكنت من تدمير عدد من آلياته العسكرية، واستهداف تجمعات جنوده، وقصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بلاغ عسكري عبر منصة “تليغرام” استهداف دبابتين من نوع “ميركفاه” بقذيفتي “تاندوم” قرب مفترق الزهار في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة.

#عاجل | كتائب القسام: قصفنا قوات العدو المتمركزة في محور نتساريم بقذائف الهاون من العيار الثقيل#حرب_غزة pic.twitter.com/L5ugp7ZgaM

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 11, 2024

وفي بلاغ منفصل، قالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة “TBG” وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب مفترق الزهار بحي تل الهوا.

كما قصفت كتائب القسام قوات الاحتلال المتموضعة في محور “نتساريم” بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

سرايا القدس: بعد عودة الاتصال بإحدى مجموعاتنا القتالية في مناطق القتال المتقدمة جنوب غرب رفح.. أكد مجاهدونا تمكنهم وبالاشتراك مع مجاهدي كتائب القسام من استهداف ناقلة جند وأخرى تابعة لسلاح الهندسة وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف الـ “RPG” و”الياسين 105″ في محيط مجمع قبيلة…

— الكرار المراني (@Alkrar_Almarani) July 11, 2024

من جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت تموضعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي على خط الإمداد في محور “نتساريم” جنوبي مدينة غزة.

واستهدفت سرايا القدس بالاشتراك مع كتائب القسام، ناقلتي جند وجرافة عسكرية بقذائف RPG و”الياسين 105″ جنوبي حي تل السلطان برفح.

وقصفت سرايا القدس مدن “أسدود” و”عسقلان” ومستوطنات “سديروت” و”حوليت و”ياتيد” و”أفيشالوم” في “غلاف غزة” برشقات صاروخية.

#شاهد.. سرايا القدس تعرض مشاهد من الرشقات الصاروخية التي قصفت بها مغتصبات غلاف غزة ضمن معركة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/IOLgf7NrTC

— Jamal Salem 🇯🇴 🇵🇸 (@Jamal_A_Salem) July 11, 2024

كما قصفت سرايا القدس بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى جنود وآليات الاحتلال بمحيط منطقة الصناعة جنوب غربي مدينة غزة.

صفارات الإنذار تدوّي بغلاف غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت صباح اليوم الخميس، في ستة مواقع بغلاف غزة بعد رشقة صاروخية أطلقت من رفح.

وقال موقع كود كود العبري إن خمسة صواريخ أطلقت من منطقة رفح باتجاه مستوطنات الغلاف.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن “القبة الحديدية نجحت باعتراض خمسة قذائف صاروخية أطلقت من القطاع”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و295 شهيدا، وإصابة 88 ألفا و241 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة