المنامة: بدء اجتماع المندوبين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري لقمة البحرين

 ​   

المنامة/PNN- بمشاركة دولة فلسطين، بدأ اليوم الإثنين، اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة العربية في دورتها الـ33 برئاسة وكيل وزارة الخارجية في البحرين.

وترأس الوفد في الاجتماع، مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية السفير مهند العكلوك، بحضور مساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون العربية السفير فايز أبو الرب، والمستشار جمانة الغول من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية، وسكرتير أول قتيبة زقزوق من سفارة فلسطين في البحرين .

ويخصص الاجتماع لمناقشة مشروع جدول أعمال القمة، ومشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول الأعمال، ومشروع الإعلان الختامي الذي سيصدر عن القادة العرب .

ويتضمن مشروع جدول الأعمال 8 بنود رئيسة تتناول مختلف القضايا المتعلقة بالعمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية والتعاون العربي مع التجمعات الدولية والإقليمية، ومنها تقرير رئاسة القمة الثانية والثلاثين عن نشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات، وتقرير الأمين العام للجامعة العربية عن مسيرة العمل العربي المشترك.

كما يتضمن مشروع جدول الأعمال بندا حول القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، ويشمل هذا البند عدة موضوعات منها متابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، ومتابعة تطورات الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري والأسرى واللاجئين والأونروا والتنمية في الأراضي المحتلة والجولان العربي السوري المحتل.

 

  

المحتوى ذو الصلة