“الهلال الأحمر” تحذر من توقف الخدمات الصحية بمستشفى الأمل في خان يونس

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

 حذرت جمعية “الهلال الأحمر” الفلسطيني من “توقف كامل للخدمات الصحية في مستشفى الأمل في خان يونس، جنوب قطاع غزة، بسبب عدم توفر قطع الغيار والزيوت الخاصة بمولدات الطاقة الكهربائية”.

وناشدت الجمعية، في بيان، مساء اليوم الأحد، الشركاء والمنظمات الدولية كافة بـ”ضرورة الضغط تجاه إلزام الاحتلال بإدخال مولدات طاقة جديدة لقطاع غزة، وتزويد الجمعية بما تحتاجه من زيوت وقطع غيار، لكي تتمكن من مواصلة تقديم خدماتها الصحية والإنسانية”.

وأكّدت أن “توقف عمل مولدات الطاقة الكهربائية، سيؤدي إلى توقف العمليات الجراحية وأجهزة إنقاذ الحياة والخدمات الصحية، وسيزيد من تدهور المنظومة الصحية في قطاع غزة”.

وتدخل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، عامها الثاني على التوالي، يوم غد، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، عدوانه على القطاع بمساندة أمريكية وأوروبية، وتقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و870 شهيدا، وإصابة أكثر من 97 ألفا و166 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة