الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الثلاثاء، خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة لها بمدينة غزة عن الخدمة، بسبب إجراءات الاحتلال بالإخلاء القسري لعشرات المناطق.

وقالت الجمعية في بيان مقتضب: “إن جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة للجمعية في محافظة غزة خرجت عن الخدمة، بسبب إجراءات الاحتلال بالإخلاء القسري على مناطق مختلفة في المحافظة، والتي تتواجد بها النقاط الطبية والعيادات”.

🚨خروج جميع النقاط الطبية والعيادات الطارئة التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة #غزة عن الخدمة،وذلك بسبب وقوعها ضمن المناطق التي أخطرها الاحتلال بالإخلاء القسري.

— PRCS (@PalestineRCS) July 9, 2024

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت إدارة المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في بيان، إن “الجيش الإسرائيلي أجبرنا على إغلاق المستشفى بعد تعرض محيطه لإطلاق نار كثيف من طائرات مسيرة إسرائيلية”.

وأضافت أن “النازحين وجميع المرضى أجبروا على المغادرة من المستشفى مما يعرضهم لخطر جسيم”.

وعلى مدار يومين شنّ جيش الاحتلال سلسلة غارات عنيفة جوية ومدفعية على محيط المستشفى المعمداني ما جعل من المستحيل وصول الجرحى والمرضى إليه.

القطاع الصحي يتهاوى في غزة.. فقد خرج المستشفى المعمداني عن الخدمة بسبب العمليات الإسرائيلية في المنطقة المحيطة به، ما يترك مصير الآلاف من النازحين والمرضى مجهولاً.
وقد خرجت عن الخدمة جميع مستشفيات مدينة رفح، بسبب العملية العسكرية البرية التي تشنها قوات الاحتلال منذ 6 مايو/ أيار… pic.twitter.com/BCsCE3LnjX

— AJ+ عربي (@ajplusarabi) July 9, 2024

ومنذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عمد الاحتلال على استهداف المنظومة الصحية وأخرج معظم المستشفيات عن الخدمة، ما عرّض حياة المرضى والجرحى للخطر.

والأحد، أجبرجيش الاحتلال آلاف المواطنين على إخلاء منازلهم في البلدة القديمة وأحياء التفاح والدرج شرق مدينة غزة والتوجه نحو المناطق الغربية، تحت تهديد القصف وبعد إنذارهم بالإخلاء تمهيدا لتنفيذ عملية عسكرية هناك.

وتشن “إسرائيل” منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، أسفرت عن أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

آخر المستشفيات بمدينة #غزة المستشفى الأهلي العربي “المعمداني” تجبر على الإغلاق تحت تهديد #الجيش_الإسرائيلي، والمصابين الفلسطينيين ينزفون حتى الموت لغياب التدخل الطبيhttps://t.co/ahOTOe9naw pic.twitter.com/qye3JSWD4D

— Anadolu العربية (@aa_arabic) July 9, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة