الهيئات الإسلامية في القدس تدعو المسلمين لهبة لحماية الأقصى

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

حملت هيئات إسلامية بالقدس المجتمع الدولي وخاصة دول العالم الاسلامي مسؤولية عدم وقف تجاوزات سلطات الاحتلال الاسرائيلي للخطوط الحمراء في تدنيس واستباحة حرمة المسجد الأقصى الشريف.

وأوضحت الهيئات في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام أن شرطة الاحتلال تطلق أيادي المتطرفين اليهود لممارسة أشكال متعددة من الطقوس التلمودية والرقص والمجون والصراخ ورفع الأعلام والنفخ بالبوق.

#عاجل | الهيئات الإسلامية بالقدس:

– نحمل الدول الإسلامية مسؤولية عدم وقف تجاوزات سلطات الاحتلال للخطوط الحمراء بتدنيس واستباحة حرمة الأقصى

– نطالب الأمة الإسلامية باتخاذ إجراءات عاجلة وفاعلة لوقف الاعتداءات التهويدية الفظيعة والمتصاعدة في الأقصى

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) September 5, 2024

ولفتت إلى أن ذلك تحدٍ سافر ومستفز لكل مسلم، لا بل ولكل حر شريف في العالم.

وطالبت الهيئات الاسلامية بحكم واجبها العقدي على اتخاذ إجراءات عاجلة وفاعلة لوقف الاعتداءات التهويدية الفظيعة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، الذي بات يهدد سلامة ووظيفة أولى القبلتين ومسرى ومعراج الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

#صور .. اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك قبل قليل pic.twitter.com/TUJ9dIntLt

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 5, 2024

وحثت الهيئات مسلمي فلسطين والعالم المسلم كل حسب استطاعته للدفاع عن المسجد الأقصى، وشد الرحال للصلاة فيه ليبقى عامرا بالمسلمين وحدهم.

وأكدت أن المسجد الأقصى بمساحته البالغة 144 دونم فوق الأرض وتحتها، كما كان منذ أن بنته الملائكة، بنص الحديث الشريف، مسجدا إسلاميا خالصا لا يقبل القسمة ولا الشراكة.

بعد ترسيخ صلاة المستوطنين العلنية والجماعية في المسجد الأقصى، ارتأت جماعة “نساء لأجل الهيكل” مزاحمة رجال المستوطنين على انتهاك الأقصى، وذلك من خلال إطلاق (مدرسة دينية) للنساء والفتيات، تنشط داخل المسجد من الأحد حتى الخميس (الساعة 8:30 صباحا)، برفقة حاخامات ونساء ناشطات في جماعات… pic.twitter.com/qUNYBe4gXi

— القدس البوصلة (@alqudsalbawsala) September 5, 2024

وبينت الهيئات أن طقوس ورقص وصراخ المتطرفين اليهود في المسجد الأقصى باطلة قانونيا وتاريخيا وشرعا دينيا، ولا تتعدى كونها تصدية وصد عن سبيل الله وتدنيس للمسجد الأقصى.

يشهد المسجد الأقصى المبارك مؤخرا تصعيدا خطيرا في اقتحامات المستوطنين وأدائهم للصلوات والطقوس التوراتية كاملة وبشكل علني وجماعي داخله، خاصة في المنطقة الشرقية من المسجد، والذي يراه مراقبون تطبيقًا حقيقيًا لتصريحات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير نيته بناء كنيس يهودي داخل الأقصى… pic.twitter.com/DeOz1Jo2n0

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) September 5, 2024

وتنبه الهيئات الاسلامية المسلمين عامة ومسؤوليهم خاصة، من أن ينالهم غضب الله سبحانه وتعالى إن إستمر الصمت والقعود عن حماية المسجد الأقصى.

يشار إلى أن الهيئات الاسلامية تضم كل من:مجلس الأوقاف، الهيئة الاسلامية العليا، ديوان قاضي القضاة، دائرة الافتاء الفلسطينية، دائرة أوقاف القدس.

الهيئات الإسلامية بالقدس: “نحمل الدول الإسلامية مسؤولية عدم وقف تجاوزات سلطات الاحتلال للخطوط الحمراء بتدنيس واستباحة حرمة الأقصى، ونطالب باتخاذ إجراءات عاجلة وفاعلة” pic.twitter.com/iPbiv4gup7

— شبكة العاصمة الإخبارية (@alasimannews) September 5, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة