اليابان تفرض عقوبات على 4 مستوطنين في الضفة المحتلة

[[{“value”:”

طوكيو – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت اليابان عن فرض عقوبات تجميد أصول أربعة مستوطنين إسرائيليين لضلوعهم في أعمال عنف ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن أعمال العنف التي ينفذها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية تزايدت بشكل كبير منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضح أنه في ظل هذا الوضع، ومع الأخذ في الاعتبار الخطوات التي اتخذتها دول مجموعة السبع وغيرها، قررت اليابان تصنيف المستوطنين الإسرائيليين الأربعة المتورطين في أعمال العنف أهدافاً لتجميد الأصول.

وأضاف هاياشي، أن طوكيو ستنفذ بانتظام إجراءات تجميد هذه الأصول، وستواصل حث حكومة الاحتلال الإسرائيلي بقوة على التجميد الكامل للأنشطة الاستيطانية بالتعاون مع المجتمع الدولي، بما في ذلك مجموعة السبع.

وكانت مجموعة السبع قد نددت في وقت سابق بـ”تصاعد أعمال عنف المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين، الأمر الذي يقوض الأمن والاستقرار في الضفة الغربية، ويهدد آفاق السلام الدائم”.

وفرضت بريطانيا والولايات المتحدة وكندا عقوبات على بعض المستوطنين الإسرائيليين، رداً على تصاعد العنف في الضفة الغربية في خضم الحرب الإبادة الإسرائيلية على غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 39 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 90 ألف آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة