اليمن تقيم حفلاً رسميًّا لتأبين الشهيد القائد يحيى السنوار

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

نظمت الجمهورية اليمنية – اليوم الأربعاء- حفل تأبين للشهيد القائد يحيى السنوار، في مسجد الشعب بالعاصمة صنعاء.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى البرفسور عبدالعزيز بن حبتور، في كلمته خلال حفل التأبين: إن هذا التأبين انعقد بدعوة وتوجيهات من القياد متمثلة برئيس حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، واهتمام الدولة الذي يأتي ضمن التأكيد على التضامن والمؤازرة.

وأضاف: كنا قبل أيام في مكتب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في اليمن نقدم لهم واجب العزاء في استشهاد القائد السنوار بعدّه عنوان الانتصار الكبير وصاحب إنجاز السابع من أكتوبر الذي غير كل المعادلات والمفاهيم التي يراد تمريرها على الأمة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء أحمد الرهوي: إن استشهاد القائد السنوار هو بمنزلة وقود إضافي للشعب الفلسطيني وحركة حماس للمضي قدما في المزيد من التصعيد ضد العدو الصهيوني المجرم.

وأشار إلى أن استشهاد السنوار لن يؤثر على الحركة والمقاومة؛ فالنضال والكفاح العربي والإسلامي ضد هذا المحتل الذي بدأ مُنذ أربعينيات القرن الماضي ما زال إلى اليوم متواصل وهذا المسار سيظل حتى التحرير بإذن الله.

وفي كلمة للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لنصرة الأقصى العلامة محمد مفتاح أكد خلالها إن الأمة فقدت باستشهاد القائد السنوار علما جهاديا شامخا سيظل نبراس للأمة وأحرارها في الحرية والكرامة والدفاع عن الأرض ومواجهة العدو الإسرائيلي المجرم.. سائلين الله أن يجزيه عن وطنه وشعبه وأمته خير الجزاء وأن ينزله منزلة الشهداء الأبرار، متعهداً بمواصلة درب القادة السنوار وحسن الله وهنية وغيرهم من الشهداء الذي ارتقوا في هذا الطريق، طريق القدس وفلسطين.

بدوره، قال القائم بأعمال ممثل حركة (حماس) في اليمن معاذ أبو شمالة: “إننا اليوم نجتمع في اليمن الحبيب لنرثي الشهيد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) القائد الشهيد يحيى السنوار، الذي عاش عظيماً ومات عظيماً، عاش سيداً ومات سيدا”، مشيرا إلى أن “هناك صنف من الناس سلكوا طريقاً جبن عنه كثير من الناس، طريق يوصل صاحبه إلى مقام قريب من مقام الأنبياء، هذا الطريق هو طريق الشهادة”.

وثمُن أبو شمالة مواقف اليمن المتقدمة قيادة وحكومة وشعباً قائلاً “يا أبناء اليمن وأنتم اليوم تشاركون أبناء فلسطين في معركة طوفان الأقصى المجيدة معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس فإن هذا فخر لكم، وهذه المشاركة إعلان منكم أنكم ترفضون الخضوع والهوان لهذا العدو الصهيوني وداعميه من أمريكا وبعض دول الغرب، فأنتم منا ونحن منكم وسيظل موقفكم هذا مثال يحتذى في هذه الأمة ودليل على أن روح الحياة والإيمان لا زالت قائمة”.

حضر حفل التأبين نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق جلال الرويشان، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، والعديد من قيادات الدولة المدنية والعسكرية والأمنية والسفير الإيراني بصنعاء، وجمع غفير من أبناء الشعب اليمني.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة