اليوم الـ 65 للعدوان.. الاحتلال يواصل جرائم الإبادة في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، عدوانها الغاشم والدموي على قطاع غزة، لليوم الـ 65 تواليًا، بشن عشرات الغارات وتكثيف القصف المدفعي والأحزمة النارية وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها، واقترف جريمة الإبادة الجماعية، مع استمرار التوغلات البرية ومجابهتها بمقاومة باسلة.

وصباح اليوم، أعلن مجمع ناصر الطبي أنه استقبل أمس السبت 66 شهيدًا و86 جريحا جراء العدوان على خانيونس.

وقصف طيران الاحتلال كوافير هديل قرب مسجد الكتيبة واشتعال النيران فيه.

وارتقى شهيد جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة سكنية لعائلة مسلم في مخيم المغازي.

وارتقى شهيدان بقصف طائرة حربية بدون طيار لمواطنين في “دوار الشنا” قرب سوق المغازي.

وشنت طائرات الاحتلال أحزمة نارية مكثفة بين خانيونس ورفح، وقصفت خربة العدس بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ودوّت انفجارات كبيرة، فجر اليوم الأحد، بالتزامن مع قصف “إسرائيلي” كثيف لمحيط خانيونس، واستشهد 4 مواطنين وأصيب عدد آخر بقصف استهدف منزلا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقصف الطيران الحربي حي التفاح شرق مدينة غزة بالإضافة لاستهدافه بقنابل دخانية وفسفور.

واستهدفت مدفعية الاحتلال مدينة دير البلح وسط القطاع، ومحيط المستشفى الأوروبي ومخيم جباليا شمالًا بقصف عنيف، بينما شنّ طيران الاحتلال الحربي أحزمة نارية عنيفة تجاه المناطق الشرقية لمدينة خانيونس.

وأعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال الاسرائيلي استهدف المستشفى الميداني الأردني بخان يونس بقذيفة تسببت بأضرار وتلف في محتويات المستشفى.

ونفذت طائرات الاحتلال غارات جديدة وسط مدينة خانيونس.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدة وجنينها وعدد من الاصابات ومازالت مستمرة في عملية البحث عن مفقودين تحت أنقاض منزل لعائلة “عبد الوهاب” إثر استهداف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي غرب محافظة خانيونس، وقد أدى قصف المنزل إلى 10 شهداء حتى الآن.

واندلعت اشتباكات ليلية في محيط معسكر جباليا شمالي قطاع غزة بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال وكل محاور التوغل في قطاع غزة.

 

المحتوى ذو الصلة