اليونيسيف: أطفال غزة بحاجة ماسة للدعم النفسي والتعليمي

[[{“value”:”

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، اليوم الأحد، إن الأطفال في قطاع غزة يعانون بشكل كبير من الوضع الراهن، وهم في حاجة ماسة لدعم نفسي وتعليمي فوري.

وأوضح المتحدث باسم المنظمة كاظم أبو خلف في تصريحاتٍ صحفية، أن الوضع الحالي في غزة يستدعي استجابة عاجلة لمساعدة الأطفال المتضررين من فقدان التعليم والأضرار النفسية الجسيمة.

اليونيسف تدعو إلى توفير دعم نفسي وتعليمي عاجل لأطفال #غزة#قنا #فلسطينhttps://t.co/gCgwkzdg1d pic.twitter.com/VqMtE17A43

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) August 18, 2024

ولفت إلى أن التقديرات تشير إلى استشهاد ما لا يقل عن 15 ألف طفل، بالإضافة إلى آلاف آخرين أصيبوا جراء النزاع المستمر.

وأشار “أبو خلف” إلى أن أكثر من 625 ألف طفل فقدوا عامًا دراسيًا منذ بدء النزاع في أكتوبر الماضي، وأن بعض الأطفال تعرضوا لبتر أطرافهم ويحتاجون إلى علاج خارج القطاع.

وأكد أن “اليونيسف” عملت مع شركائها لإنشاء “مساحات تعليمية مؤقتة” في خيام كبيرة وسط تجمعات النازحين، لكن الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة أعاقت جهود التعليم.

قال الناطق باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” كاظم أبو خلف إن الأطفال في #قطاع_غزة هم الفئة الأكثر تضررا مما يحدث هناك وهم بحاجة ماسة لدعم نفسي وتعليمي بشكل عاجل. pic.twitter.com/gxdvIcWEMN

— قناة فلسطين اليوم (@Paltodaytv) August 18, 2024

وفي أبريل/نيسان الماضي، حذرت المقررة الأممية الخاصة المعنية بحق كل إنسان في التمتع بأعلى مستوى ممكن من الصحة البدنية والنفسية، تلالنغ موفوانغ، من مخاطر الأمراض والاضطرابات النفسية بين الفلسطينيين في غزة بعد سنوات من الآن.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة