انهيار مبانٍ وإصابة العشرات.. زلزال جديد يضرب شرق تركيا

 ​  لم تتوقف الهزات الأرضية خلال الفترة الماضية بين الزلزال المدمر الذي ضرب فجر الـ6 من فبراير/شباط جنوب تركيا وشمال سوريا، مخلفاً عشرات الآلاف من الضحايا في كلا البلدين.فقد ضرب زلزال جديد بقوة 5.7 درجة، اليوم الاثنين، ولاية ملاطيا بجنوب شرقي تركيا.5.5 درجة وقتيلانوأعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل أن زلزالا بقوة 5.5 درجة ضرب شرق تركيا، على عمق 7 كيلومترات.فيما أكدت إدارة الكوارث التركية انهيار مبان في ملاطيا مع بدء عمليات البحث والإنقاذ. وأوضحت أن الزلزال الجديد تسبب في انهيار 22 مبنى ودخول 70 شخصا إلى المستشفيات، مؤكدة مقتل اثنين.يوم مشؤوميشار إلى أن زلزالاً مزدوجاً كان ضرب في السادس من فبراير جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجة والثاني 7.6 درجة، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة.وقد أودت الكارثة بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي والشمال السوري، إضافةً إلى دمار هائل، في حين وصل عدد المفقودين ومجهولي الهوية الآلاف.كما كانت هناك عدة أنشطة زلزالية في عدة أماكن أخرى مثل مصر والعراق، إلا أن أقوى تلك الأنشطة كان الزلزال الذي هز طاجيكستان بقوة 7.2 درجة على 

لم تتوقف الهزات الأرضية خلال الفترة الماضية بين الزلزال المدمر الذي ضرب فجر الـ6 من فبراير/شباط جنوب تركيا وشمال سوريا، مخلفاً عشرات الآلاف من الضحايا في كلا البلدين.

فقد ضرب زلزال جديد بقوة 5.7 درجة، اليوم الاثنين، ولاية ملاطيا بجنوب شرقي تركيا.

5.5 درجة وقتيلان

وأعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل أن زلزالا بقوة 5.5 درجة ضرب شرق تركيا، على عمق 7 كيلومترات.

فيما أكدت إدارة الكوارث التركية انهيار مبان في ملاطيا مع بدء عمليات البحث والإنقاذ. وأوضحت أن الزلزال الجديد تسبب في انهيار 22 مبنى ودخول 70 شخصا إلى المستشفيات، مؤكدة مقتل اثنين.

يوم مشؤوم

يشار إلى أن زلزالاً مزدوجاً كان ضرب في السادس من فبراير جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجة والثاني 7.6 درجة، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة.

وقد أودت الكارثة بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي والشمال السوري، إضافةً إلى دمار هائل، في حين وصل عدد المفقودين ومجهولي الهوية الآلاف.

كما كانت هناك عدة أنشطة زلزالية في عدة أماكن أخرى مثل مصر والعراق، إلا أن أقوى تلك الأنشطة كان الزلزال الذي هز طاجيكستان بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر في حوالي الساعة 8:37 صباح الخميس على عمق 10 كيلومترات.

  

المحتوى ذو الصلة