بايدين : الالاف من الاطفال الفلسطينيين قتلوا بالحرب والمدنيون يعانون من اهوال الحرب التي نسعى لوقفها

 ​   

واشنطن /PNN / قال الرئيس الامريكي جو بايدن ان عيد الاضحى يحل هذا العام  في وقت عصيب للكثير من المسلمين في مختلف أنحاء العالم، إذ يعاني المدنيون الأبرياء في غزة من أهوال الحرب الدائرة بين حركة حماس وإسرائيل.

وقال بايدين في خطاب له ان عدد كبير من الأبرياء، بمن فيهم آلاف الأطفال قتلوا و فرت العائلات من منازلها وشهدت على تدمير مجتمعاتها مشيرا الى ان الالم الذي تعاني منه هذه العائلات هو الم هائل.

وادعى بايدن ان ادارته تبذل قصارى جهودها لإنهاء هذه الحرب وتحرير كافة الرهائن وتسليم المساعدات الإنسانية والعمل من أجل حل الدولتين في المستقبل، وهو حل لا أنفك أعتبره السبيل الوحيد لتحقيق سلام دائم للفلسطينيين والإسرائيليين. 

وقال انه يؤمن بشدة بأن اقتراح وقف إطلاق النار الثلاثي المراحل الذي عرضته إسرائيل على حركة حماس وأيده مجلس الأمن الدولي هو أفضل سبيل لوضع حد لأعمال العنف في غزة وإنهاء الحرب في نهاية المطاف.

وادعى بايدن في كلمته التي القاعا بمناسبة عيد الاضحى و وجها للمسلمين الامريكيين انه يعمل من أجل التوصل إلى حل سلمي للنزاع المروع في السودان، ونواصل مناصرة حقوق مجتمعات مسلمة أخرى تتعرض للاضطهاد في مختلف أنحاء العالم، بما فيها الروهينغيا في بورما والأويغور في جمهورية الصين الشعبية وقال انهم يستحقون العيش بدون عنف أو خوف أسوة بغيرهم من الشعوب.

 

  

المحتوى ذو الصلة