بدران: حماس تتفاوض بجدية وحريصون على التوصل لاتفاق ينهي معاناة شعبنا

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران، ان حركة حماس لا تعول كثيرا على زيارة بلينكن للقاهرة أو التوصل لأي اتفاق قريب فالحركة تدرك تماما ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعرقل كافة الجهود الرامية للاتفاق على هدنة، انه يعمل بكل جهده لـ”عرقلة اتفاق وقف إطلاق النار في غزة”. 

وأوضح بدران أنّ “حماس والفصائل الفلسطينية تركز على أن أي اتفاق يجب أن يحقق وقف إطلاق نار شاملا وانسحابا كاملا من غزة وإعادة النازحين وإعادة الإعمار إلى جانب صفقة تبادل أسرى”.

♦️عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران:

🔹لا نعول على زيارة بلينكن، والتوصل لاتفاق يقتضي ضغطاً أمريكيا جادا على نتنياهو.

🔹الموقف الذي يؤكد أن #نتنياهو هو من يعطل الاتفاق بأنه لم يعطِ موافقة واضحة حول نقاط الاتفاق.

— قدس فيد | عاجل (@qudsfeed_brk) September 19, 2024

وأضاف بدران أن الحركة تتعامل بجدية مع قضية التفاوض وحريصة على التوصل إلى اتفاق ينهي معاناة شعبنا، مؤكدا أن نتنياهو وحكومته المتطرفة يتعمدان تعطيل التوصل إلى اتفاق هدنة، منوها انه لا تواصل للحركة مع الإدارة الأميركية بشكل مباشر ولكن عبر الوسطاء، لأنها طرف غير محايد بل تشارك في المعركة.

وقال بدران ان التوصل لأي اتفاق يتطلب ان تقوم الولايات المتحدة بالضغط على نتنياهو بشكل كبير سيما وان حماس ما زالت ملتزمة بالاتفاق “الموضح في وثيقة 2 يوليو/ تموز، والتي تستند في المقام الأول إلى خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

🔴 عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران: لا نعول على زيارة بلينكن والتوصل لاتفاق يقتضي ضغطاً أميركياً جادّاً على نتنياهو

▫️بدران: الموقف الذي يؤكد أن نتنياهو هو من يعطل الاتفاق بأنه لم يعطِ موافقة واضحة حول نقاط الاتفاق

▫️بدران: نتنياهو يضع شروطاً تعجيزية عمداً لتخريب أي… pic.twitter.com/rKk1zH8Gno

— ساحات – عاجل 🇵🇸 (@Sa7atPlBreaking) September 19, 2024

يشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قال:” أن وقف إطلاق النار أفضل حل لإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة، ووقف التصعيد في المنطقة، مشيراً في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري بدر عبد العاطي في القاهرة، إلى أنه تم الاتفاق على 15 بنداً من بين 18 بنداً في اتفاق وقف إطلاق النار المقترح، لكن القضايا المتبقية تحتاج إلى حل، معتبراً أن حل القضايا المتبقية في الاتفاق مسألة إرادة سياسية أكثر من أي شيء آخر.

وأضاف بلينكن قدمنا أفكاراً مع الجانبين المصري والقطري بشأن التوصل إلى اتفاق”، لافتاً إلى أن الأطراف ناقشت أيضاً تفاصيل بشأن ترتيبات “اليوم التالي” (للحرب)، والحكم في غزة، وإعادة الإعمار، معتبراً أن الأهم هو وجود نية سياسية للتوصل إلى اتفاق.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة