برنامج الأغذية العالمي يحذر: مخزونات الغذاء بغزة تكفي ليوم بعد إغلاق المعابر

[[{“value”:”

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

أعرب برنامج الأغذية العالمي (تابع للأمم المتحدة)، الثلاثاء، عن “قلقه البالغ بسبب إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم جنوب غزة”.

وقال “الأغذية العالمي” في تغريدة له عبر منصة “إكس”، إنه “يعرب عن القلق البالغ تجاه إغلاق معبر كرم أبو سالم ومعبر رفح، ما يشكل تحديات أمام وصول المساعدات إلى القطاع”.

يعرب برنامج الأغذية العالمي عن القلق البالغ تجاه إغلاق معبر #كرم_أبو_سالم ومعبر رفح، مما يشكل تحديات أمام وصول المساعدات.

🔴 مخزونات برنامج الأغذية العالمي الحالية تغطي فقط 1-4 أيام من الاحتياجات في #رفح، #دير_البلح و #خان_يونس. pic.twitter.com/uguTGIp8L1

— برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (@WFP_Arabic) May 7, 2024

وأضاف أن “المخزونات الحالية من الغذاء في غزة، تغطي من يوم إلى أربعة أيام فقط من الاحتياجات في رفح ودير البلح وخان يونس”.

وتتواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي، على المناطق الشرقية لمدينة رفح، وسط قصف مدفعي عشوائي، استهدف عددا من المنازل، وأسفر عن شهداء وإصابات، لم تستطع الطواقم الطبية الوصول إليها بسبب كثافة قصف الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومة وقوات الاحتلال خلال تقدم للآليات العسكرية في منطقة معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و789 شهيدا، وإصابة 78 ألفا و204 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة