تحظى بموافقة ودعم نتنياهو : مجلس غوش عتصيون يعلن عن البدء ببناء مستوطنة جديدة في منطقة المخرور ببيت جالا

 ​   

بيت لحم / PNN / اعلن رئيس مجلس تجمع مستوطنات غوش عتصيون عن دعم الحكومة الاسرائيلية ممثلة برئيس الحكومة بنيامين نتنياهو و وزير المالية بتسلائيل سموتريتش لاقامة مستوطنة جديدة في منطقة المخرور باسم مستوطنة حيلتس اي المنقذة التي ستكون المستوطنة التي ستربط غوش عتصيون بالقدس.

وبحسب ما جاء في فيديو اعلاني نشره مجلس تجمع مستوطنات غوش عتصيون فقد وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي على إنشاء مستوطنة جديدة “حالوتس” التي ستربط مجمع مستوطنات غوش عتصيون بالقدس. 

و ستقع المستوطنة الحديدة على سلسلة تلال المخرور التي سماها الفيديو الاسرائيلي بتلال “ألون هاباداد” واشار الى ان عائاة “تال” التي تستوطن في الموقع منذ خمس سنوات ستكون اول عائلة معترف بها.

و ستربط المستوطنة الجديدة “حالوتس” غوش عتصيون بالقدس حيث اكد رئيس تجمع مستوطنات اوش عتصيون ان هذه المستوطنة الجديدة تحظى بدعم من الحكومة الإسرائيلية، بما في ذلك رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وقال رئيس مجلس مستوطنات غوش عتصيون انه لا توجد في المنطقة حاليًا أي بنية تحتية، بما في ذلك المياه والكهرباء، ولكن مزرعة محلية تربي حاليًا 150 رأسًا من الأغنام موجدة وستكون الاساس لهذه المستوطنة الكبيرة مؤكدا ان المستوطنة الجديدة تحظى بترحيب المستوطنين الذين يأملون أن تصبح مجتمعًا مزدهرًا.

 

  

المحتوى ذو الصلة