تزايد الموقف المناهض للحرب على غزة بين الألمان

[[{“value”:”

برلين – المركز الفلسطيني للإعلام

كشف أحدث استطلاع ألماني للرأي عن تزايد في الموقف المناهض لحرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة بين الألمان.

ووفقا للاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “إيه آر دي” الألمانية في أغسطس/آب الحالي، فإن 57% من المشاركين يعتقدون أن رد “إسرائيل” على هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول كان مبالغا فيه. في حين رأى 21% فقط أن العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد غزة ملائمة.

مظاهرة في العاصمة الألمانية #برلين تنديدًا بمجزرة مسجد التابعين في #غزة ورفضًا للدعم الألماني لإسرائيل#ألمانيا@The_Abumuailek pic.twitter.com/lYY9s3HQUc

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) August 10, 2024

وتمثل هذه النسبة تغيرا ملحوظا عن استطلاع سابق أجرته المؤسسة ذاتها في مارس/آذار الماضي، حيث رأى حينها 28% أن تصرفات “إسرائيل” معقولة، بيمنا اعتقد 50% من المستطلعة آراؤهم أن رد الفعل الإسرائيلي كان مبالغا فيه للغاية.

وأشار الاستطلاع الأخير إلى أن أكثر من 68% من المستجوبين يعتقدون أنه من الخطأ أن تقدم ألمانيا الدعم العسكري للاحتلال الإسرائيلي، بينما أيد 19% فقط من المستطلعين هذا الدعم.

هل كانت الشرطة الألمانية دائما تمارس مثل هذه الوحشية ؟ هنا يزيلون بمنتهى القسوة المتظاهرين المؤيدين للفلسطين والمناهضين للإبادة الجماعية في غزة من أمام البوندستاغ/البرلمان.
pic.twitter.com/GD9fB92OwF

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) April 29, 2024

وترى أغلبية من الألمان (68%) أن العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد حركة حماس غير مبررة عندما تؤثر على السكان المدنيين الفلسطينيين، بينما يعتقد 18% فقط أنها مبررة.

وكان البرلمان الفدرالي الألماني (البوندستاغ) رفض مقترحا قدّمه حزب “بي إس دبليو” لوقف تصدير الأسلحة إلى الاحتلال الإسرائيلي في يوليو/تموز الماضي.

“نخشى أن نتعرض للاتهام والعقاب بسبب التعبير عن رأينا، لذلك نحن لا نكشف عن أسماء الموقعين على الرسالة عمدا”.. 600 من كبار موظفي القطاع العام في ألمانيا، يدعون المستشار أولاف شولتس، إلى الوقف الفوري لتوريد الأسلحة إلى إسرائيل. pic.twitter.com/sKq6vkGCE6

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) April 9, 2024

وشهدت ألمانيا، كما أرجاء القارة الأوروبية الأخرى، احتجاجات متصاعدة رفضا للحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، واحتجاجا على ما يصفونه بدعم بلادهم العسكري والسياسي للاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن نحو 40 ألف شهيد، وإصابة زهاء 92 ألف آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة