جنوب لبنان: 3 شهداء بغارة إسرائيلية بينهم قيادي ميداني بحزب الله

 ​   

بيروت/PNN- استشهد ثلاثة أشخاص بينهم قيادي ميداني في قوة رضوان التابعة لحزب الله اللبنانية، في غارة نفذها الطيران الإسرائيلي على قرية السلطانية بجنوب لبنان.

وتصاعدت حدة التوتر خلال الأيام الماضية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، على الجبهة الشمالية وطول الحدود اللبنانية، حيث رصد الجيش الإسرائيلي عدة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو منطقة الجليل الأعلى.

ومنذ بداية القصف المتبادل، استشهد في لبنان 359 شخصا على الأقل، بينهم 236 مقاتلا في حزب الله و70 مدنيا، بحسب بيانات حزب الله ومصادر رسمية لبنانية. وفي المقابل، قتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين وثمانية مدنيين بنيران مصدرها لبنان، وفق الجيش الإسرائيلي.

هذا ونعى “حزب الله” في بيان: “الشهيد المجاهد علي أحمد حسين (عباس جعفر) مواليد عام 1948 من مدينة بيروت، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”.

وادعى الجيش الإسرائيلي أن حسين هو قائد منطقة حجير في قوة رضوان، فيما لم يتطرق “حزب الله” إلى ذلك.

وذكر مصادر لوكالة “رويترز” أن الجيش الإسرائيلي اغتيال القيادي في حزب الله عباس جعفر، بغارة إسرائيلية على منزله في بلدة السلطانية جنوبي لبنان.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، إن الجيش الإسرائيلي شن غارة استهدفت منزلا مأهولا في بلدة السلطانية جنوب لبنان، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

هذا وتعمل طواقم الدفاع المدني اللبناني على رفع الأنقاض والبحث عن مصابين جراء غارة الجيش الاسرائيلي التي استهدفت بلدة السلطانية.

  

المحتوى ذو الصلة