جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من مخيم طولكرم بعد اقتحامه 16 ساعة

 ​   

طولكرم / PNN انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، من مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد اقتحام واسع استمر نحو 16 ساعة وأسفر عن 7 قتلى فلسطينيين 3 منهم قادة في كتائب “القسام” و”شهداء الأقصى”، إضافة إلى دمار كبير.

وقال شهود عيان، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحبت من مخيم طولكرم، عقب عملية عسكرية استغرقت حوالي 16 ساعة.

وأوضح الشهود أن “الأهالي خرجوا من بيوتهم لتفقد بعضهم بعد عملية عسكرية خلفت دمارًا كبيرا في البنية التحتية؛ ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي والمياه”.

ومنذ الساعة العاشرة من مساء الاثنين، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في مدينة طولكرم ومخيمها، ودفع بتعزيزات عسكرية وجرافات، وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة.

وقال شهود عيان، إن جيش الاحتلال شرع في تدمير البنية التحتية وتجريف شوارع ومحال تجارية، كما سُمعت بين الحين والآخر أصوات لتبادل إطلاق النار وتفجيرات.

وأعلنت حركة حماس، الثلاثاء، اغتيال إسرائيل قائد “كتائب القسام” الجناح العسكري للحركة في مخيم طولكرم أشرف عيد نافع، والقائدين في كتائب “شهداء الأقصى” محمد عوض ومحمد بديع.

وقبل بيان حماس، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اغتيال مقاومين اثنين في طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، بغارة شنتها طائرة مسيرة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اعلنت وزارة الصحة ان خمسة مواطنين استشهدوا بينهم سيدة وابنتها، في قصف مسيرة للاحتلال لموقع في حارة الحمام في مخيم طولكرم”.

بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، سقوط “شهيدين في سعير قرب الخليل 

وبذلك يرتفع عدد قتلى الضفة إلى 585 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بالإضافة إلى نحو 5 آلاف و400 مصاب، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

  

المحتوى ذو الصلة