حاصروا السفارات .. نداء يتصاعد فلسطينيا وعربيا لوقف الإبادة في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تفاعل الناشطون والداعمون للقضية الفلسطينية مع دعوات محاصرة السفارات الإسرائيلية والأمريكية من أجل إجبار سلطات الاحتلال على وقف حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ أكثر من عام.

وتحاصر قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 16 يوماً بالقوة النارية شمال قطاع غزة، وسط علميات قتل وتدمير وتهجير وتجويع واستهداف مباشرة للمستشفيات في أوسع عملية تطهير عرقي وجرائم إبادة منذ اندلاع الحرب، تترافق مع قطع الاتصالات والإنترنت وعزل 200 ألف نسمة عن العالم الخارجي.

ودعا قياديان في حركة حماس، إلى محاصرة السفارات الإسرائيلية والأمريكية من أجل الضغط على وقف المجازر في قطاع غزة.

وشدّد خليل الحية خلال مقابلة مع قناة الجزيرة، على أن المجزرة الإسرائيلية في بيت لاهيا والتي راح ضحيتها زهاء 200 شخص بين شهيد وجريح يجب ألا تمر مرور الكرام، داعيًا الجماهير العربية والإسلامية إلى محاصرة السفارات الأميركية والإسرائيلية، وهي الدعوة ذاتها التي أطلقها القيادي عزب الرشق، متسائلا: “لو حوصرت سفارات الاحتلال ومصالحه حول العالم بحراك مستمر متصاعد ومفتوح قبل عام، بالتحديد منذ ارتكاب مجزرة المشفى المعمداني هل كان العدو يجرؤ على مجزرة بيت لاهيا فجر اليوم؟”.

وتفاعل إبراهيم حسن مع وسم حصاروا السفارات، مرفقة تفاعله بصورة للطفلة رهف التي فقدت كلتا قدميها جراء القصف الإسرائيلي، قائلا: “إن لم تهتز مشاعرك وأن ترى النساء والأطفال يسحقون تحت الأنقاض، فأين قلبك؟ أين إنسانيتك؟”.

إذا لم تؤثر فيك هذه المجازر التي يشهدها قطاع غزة يومًا بعد يوم، وإن لم تهتز مشاعرك وأنت ترى النساء والأطفال يُسحقون تحت الأنقاض، فأين قلبك؟ وأين إنسانيتك؟ إن الصمت أمام هذا الظلم هو مشاركة مباشرة في جريمة ضد الإنسانية.#حاصروا_السفارات #غزه_تباد_وتحرق #يحيى_السنوار pic.twitter.com/v05dK7N4KX

— ابراهيم حسن Ibrahim Hassan . (@andwa56) October 20, 2024

وكتب صاحب حساب يدعى “ألف” السيناريو اليومي للشعوب العربية المشغولة بذاتها وأُسرها، تمر بشكل عابر وهم يحتسون قهوتهم على وقع أخبار مجازر الإبادة الإسرائيلية المتواصلة في غزة.

بكرا بيصحوا من النوم بيشربوا قهوتهم الصباحية بوصلوا ولادهم ع المدرسة وبروحوا على دواماتهم وهما بالدوام وقت البريك بيفتحوا سوشيال ميديا بلاقوا صاير مجزرة وفيها 100 شهيد بيعملوا سكيب وبتصوروا ستوري مع قهوة الدوام وبكملوا يومهم عادي.
قال #حاصروا_السفارات قال
مش فاضيين غير للغزازوة.

— أَلِفْ. (@itsaaa1_) October 19, 2024

ودعا هاشم الجنيدي الجيشين المصري والأردني لنصر غزة، مشيراً إلى وعد الله بنصرة من ينصره، ” ولإن خذلتموهم ليخذلنكم وليصيبكم أشد مما أصابهم”.

ياجيش وشعب مصر لإن نصرتوا الله وإخوانكم في غزة اليوم والله الذي لايحلف إلا به لينصرنكم الله ابدا ولن يستطيع احد ان يغلبكم مصداقا لقوله جل في علاه إن تنصروا الله ينصركم ولإن خذلتموهم ليخذلنكم وليصيبكم اشد مما اصابهم لتفتتن كما تفتت بعرة البعير.#مصر #حاصروا_السفارات #غزة #اليمن

— هاشم الجنيدي hashem aljunidi (@menseb21) October 19, 2024

وتفاعل مجد الدين اللوكمي مع وسم حاصروا_السفارات، حيث “فاق ما يحصل في غزة الإجرام والبغي”، محملاً الأنظمة العربية مسؤولية ما يجري.

لا بارك الله في امة لا تقوم ثأر لابنائها لا بارك الله في شعوب تخنع لانظمتها لا بارك الله في عرب ينبطحون للصهاينة

إن ما يحصل في غزة قد فاق الإجرام والبغي

إذا كان الموت سيأتي الينا فمرحباً الف مرحب لسنا اغلى من اهلنا في غزة #حصار_السفارات #حاصروا_السفارات pic.twitter.com/c31f0gm1nj

— مجدالدين اللكومي (@Allakwmy) October 20, 2024

ودعا وهاج المقطري كل من يتواجد في بلاد بها سفارات إسرائيلية أو أمريكية إلى التحرك في محيطها وحصارها وعدم الاكتفاء بالتغريد على منصات التواصل الاجتماعي.

ان كنت في بلاد بها سفارات المجرمين القتلة(اسرائيل،امريكا) فلايكفي ان تغرد في منصات التواصل، تحرك الى محيط السفارات وحاصرها،
تجمعوا وحاصروها من بعد صلاة الفجر او صلوا فجرا جماعات حولها واهتفوا بطرد من فيها،
افعلوا شيئا اقسم ان الجميع سيسأل امام الله. #حاصروا_السفارات

— وهاج المقطري (@WahagMaktari) October 20, 2024

وطالب حساب مغربي حر بإيصال صرخات أطفال جباليا المحاصرة إلى العالم. وأرفق الدعوة بصورة قائد حركة حماس المشتبك يحيى السنوار، مؤكدا أن حصار السفارات هو “أقل واجب جباليا لوقف المجزرة”.

#جباليا_تباد #jabalia_Genociade

جباليا تناشد الضمير الحي تحركوا لوقف الإبادة #حاصروا_السفارات اوصلوا صرخات الأطفال للعالم
اقل واجب نقدمةهو #حصار_السفارات وستتوقف هذا المجزة دعوةعامةللجميع التوجة الى محيط السفارات الامريكية والاسرائيليةوالبريطانيةوكل سفارةدولتها تدعم الاحتلال. pic.twitter.com/damYblQqm0

— حساب مغربي حر مهتم بنشر الحقائق ودحض المغالطات (@freetwitoma) October 20, 2024

وغرد حسن صارمي بصورة طفل ناجي من مجزرة بيت لاهيا غطاه غبار القصف الإسرائيلي ورماد صواريخه، داعيا المسلمين في العالم لأن يكونوا صوت فلسطين، مشيراً إلى أن كل من يصمت شريك في الجريمة.

أيها المسلمون في العالم، إن إبادة جماعية تحدث في غزة.
اذهبوا إلى السفارات وكونوا صوت فلسطين.
ومن يصمت فهو شريك في سفك دماء هؤلاء الأطفال.#حاصروا_السفارات pic.twitter.com/t1KtWFEj9P

— حسین صارمی (@hssaremi) October 19, 2024

وكتب آخر أن الشعب العربي أغلبه في أعلى درجات القهر والغضب إزاء ما يحدث في غزة، مخاطبا متابعيه بأن الذهاب إلى السفارات ومحاصرتها هو أقل ما يمكن فعله.

الشعب العربي الكريم، أغلبه، في أعلى درجات الغضب والقهر مما يحدث لإخوانه في غزة، ولسانهم يقول: “ماذا نفعل؟!” الذهاب إلى السفارات الأمريكية والصهيونية في بلدك هو أقل ما يمكنك فعله.#حاصروا_السفارات#حصار_السفارات pic.twitter.com/R0gbwmcM0B

— 🇧‌🇦‌🇷‌🇸‌🇦‌🇲‌برسام (@newseason869) October 19, 2024

وكتب يحيى بشير أن محاصرة السفارات الإسرائيلية في الدول هو ناقوس الخطر الذي سيحرك العالم من أجل وقف الإبادة في غزة، وما دون ذلك خض للماء لا يسمن ولا يغني من جوع.

منذ مارس الماضي ونحن نصرخ فيكم‼️#حاصروا_السفارات الإسرائيلية والأمريكية ولا تنفكوا من حولها حتى توقفوا الإبا-دة في غزة https://t.co/YrFvq7pBFf

— yahya basheer|يحيى بشير (@yahya_basheer5) October 20, 2024

وتساءل علي عبدو عن الذين يرتادون المساجد ويقفون بين يدي الله يؤدون الصلوات، “بأي وجه يقفون أمام الله دون أن يحركوا ساكناً لنصرة عباده الذي يبادون في غزة”.

بأيّ وجه تقف في المسجد بين يدي الله و انت لم تحرّك ساكنًا لنصرة عباده الذين يبادون في غزة؟
ألم تصلك أخبار الإبادة منذ سنة؟
صور الأطفال؟بيت لاهيا؟جباليا؟
فلسطين بعيدة؟السفارة الأمريكية؟!الألمانية؟! البريطانية؟! السعودية؟!
عن جوابك أمام الله يوم القيامة؟#حاصروا_السفارات

— Ali abdou | علي عبدو 🇱🇧 (@aliabdu719) October 20, 2024

ومنذ 7 أكتوبر يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق حرب إبادة على غزة، أسفرت عن أكثر من 142 ألف شهيد وجريح غالبيتهم من النساء والأطفال، و10 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف إليهم، ودمار هائل في البنية التحتية، ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة