حجاوي يّطلع على احتياجات وقضايا الهيئات المحلية في محافظة نابلس

 ​   

نابلس / PNN – اطّلع وزير الحكم المحلي سامي حجاوي، اليوم الأربعاء، على احتياجات الهيئات المحلية في محافظة نابلس من المشاريع التطويرية والتنموية، إضافة لمناقشة عدد من القضايا الإدارية والمالية والفنية المتعلقة بعمل المجالس البلدية والقروية في المحافظة، وآليات متابعاتها اليومية مع الجهات ذات العلاقة، واحتياجات المواطنين وقضاياهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر محافظة نابلس، بحضور المحافظ غسان دغلس، ورؤساء الهيئات المحلية في المحافظة.

وأطلع دغلس، حجاوي على واقع الأوضاع الأمنية والاقتصادية والاجتماعية في المحافظة التي تتعرض لإجراءات وممارسات احتلالية عنصرية تتمثل باستمرار إغلاق عدد من الحواجز المحيطة بالمدينة، وتأخير المواطنين وتعطيل حركتهم لساعات طويلة، إضافة لاستمرار هجمات المستعمرين على القرى والبلدات في المحافظة واعتداءاتهم المتكررة بحق المواطنين وممتلكاتهم.

وأكد حجاوي، خلال اللقاء مع رؤساء الهيئات المحلية، أن الوزارة تواصل مساعيها الرامية لتوفير المزيد من الدعم المالي اللازم لتنفيذ سلسلة من المشاريع التطويرية لصالح الهيئات المحلية، وذلك من خلال التواصل الدائم مع الدول والجهات والمؤسسات المانحة، تعزيزا لصمود المواطنين وتثبيتا لهم في أراضيهم.

وأضاف حجاوي أن الحكومة تولي أهمية قصوى للهيئات المحلية نظرا لحجم التحديات الكبيرة التي تواجهها، كونها على اتصال يومي ومباشر مع المواطنين وتتابع قضاياهم واحتياجاتهم خاصة الاستمرار في تأمين الخدمات الأساسية.

وأشار إلى دعم الوزارة وتشجيعها الكامل للبلديات للشراكة مع القطاع الخاص من أجل تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية محلية، تسهم في تعزيز الإيرادات المالية للبلديات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخلق فرص عمل للمواطنين ودعم الاقتصاد المحلي.

ودعا حجاوي رؤساء الهيئات المحلية إلى أخذ زمام المبادرة وممارسة دورهم القيادي في مجتمعاتهم المحلية، ودعوة وتوجيه المواطنين خاصة مع اقتراب إعلان نتائج الثانوية العامة للاقتصار في مظاهر الفرح كالتزام وطني وأخلاقي تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة، الذين يتعرضون لعدوان وحرب إبادة مستمرة منذ عشرة أشهر.

من جهتهم، استعرض رؤساء الهيئات المحلية أبرز الاحتياجات من المشاريع التطويرية والتنموية، خاصة مشاريع تطوير البنية التحتية، والمياه، والكهرباء، والصرف الصحي، إضافة لمناقشة قضايا توسعة المخططات الهيكلية، ورسوم النقل على الطرق، وضريبة الأملاك، وضرورة استكمال عدد من المشاريع قيد التنفيذ، وغيرها من القضايا.

كما التقى حجاوي مع رئيس بلدية نابلس حسام الشخشير، واطلع على احتياجات البلدية من المشاريع التطويرية، إضافة لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بعمل المجلس البلدي، وخطة العمل خلال المرحلة المقبلة، وسبل تعزيز ودعم البلدية لتمكينها من الاستمرار بتأدية مهامها وتعزيز مساعيها لتطوير المدينة والنهوض بواقعها.

 

  

المحتوى ذو الصلة