حرب لبنان .. الاحتلال يقصف ضاحية بيروت

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حربها الدامية على لبنان لليوم الـ 24 تواليا، باستمرار القصف واستهداف منازل المدنيين وجددت قصف الضاحية الجنوبية لبيروت، مع استمرار محاولات التوغل البري وسط مقاومة شرسة من حزب الله الذي واصل قصف المستوطنات والمواقع العسكرية في شمال فلسطين المحتلة.

وشنت طائرات الاحتلال غارتين على الأقل استهدفتا حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ أيام.

وأوضحت صور انبعاث أعمدة الدخان من الضاحية الجنوبية كما قال شهود عيان إنهم سمعوا دوي انفجار.

وتأتي هذه الغارة بعد صدور أمر من الجيش الإسرائيلي بالإخلاء الفوري لمبنى في المنطقة والمباني المجاورة له، وقال إنه سيضرب أهدافا لحزب الله هناك.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد 3 أشخاص بسبب غارة العدو الإسرائيلي على بلدة تولين و 5 شهداء في غارة العدو الإسرائيلي على بلدة صربين.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على منزل في بلدة مزرعة مشرف بالقرب من بلدة قانا، فيما أشارت ‏الوكالة الوطنيّة إلى تنفيذ الاحتلال غارة على منزل في بلدة كفرا وأخرى على المحمودية قرب العيشية بمنطقة جزين.

وقالت مصادر محلية، إن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن، فجر اليوم الأربعاء، غارتين على بلدة حانين جنوب لبنان، أسفرت عن وقوع عدد من الإصابات.

‎وشن الاحتلال غارات عنيفة على قرى و بلدات إقليم التفاح و النبطية يسمع صداها في مدينة صيدا.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، مساء الثلاثاء، بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي شنّ غارة جوية على بلدة عيتا الجبل جنوبي لبنان.

كما شنّ طيران الاحتلال غارات على بلدات حانين، الضهيرة، مجدل زون، وأطراف المنصوري ويارين، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها المكثف على بلدات الطيبة، رب ثلاثين، مرتفعات كفرشوبا والعديسة.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارتين على بلدة الخيام جنوبي لبنان، وغارات أخرى على مناطق مختلفة من لبنان: الطيري، حبوش، وكفر جوز.

كما جدد طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف بلدة حبوش جنوب لبنان.

قالت مصادر لبنانية إن اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي على أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.

وأصيب عدة أشخاص بقصف طيران الاحتلال بلدات زوطر الغربية مجدل سلم وقعقعية الجسر في جنوب لبنان، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان.

وشنّ طيران الاحتلال غارات على بلدات تولين، ياطر، وكفر رمان في جنوب لبنان، فيما جددت مدفعية الاحتلال قصفها لأطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المُستمر على لبنان، إلى 2350 شهداء بالإضافة لـ 10 آلاف و906 مصابًا، منذ الـ 8 من أكتوبر 2023 الماضي وحتى مساء الثلاثاء.

في المقابل، أعلن حزب الله فجر اليوم قصف مربض المدفعية الإسرائيلية في ديشون وفي دلتون بدفعة صاروخية كما قال إنه قصف مستوطنة يفتاح الإسرائيلية برشقة صاروخية.

وواصل الحزب ضرباته الصاروخية على حيفا وصفد وبلدات أخرى عدة في الجليل.

وأطلق حزب الله عدة صواريخ حيث دون صافرات الإنذار في “شلومي”، رأس الناقورة، و”بتست” قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية.

كما واصل حزب الله التصدي لمحاولات التوغل البري التي تُنفذها قوات الاحتلال في بعض محاور وقرى الجنوب اللبناني.

وأعلن حزب الله استهداف “مربض الزاعورة بصلية صاروخية” مساء أمس، إضافة لاستهداف قاعدة نفتالي قرب صفد بصلية صاروخية كبيرة، وفق بلاغات للحزب.

وأعلن حزب الله استهداف 3 جرافات ودبابة ميركافا إسرائيلية على أطراف راميا بالصواريخ الموجهة ما أدى إلى احتراقها وقتل وجرح من فيها.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة