حزب الله: العدوّ الإسرائيلي مسؤول وسينال قصاصه العادل

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

حمّلت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية “الاعتداء الآثم” الذي جرى ‏بعد ظهر اليوم الثلاثاء؛ في الإشارة إلى انفجار عددًا من أجهزة الاتصال “البايجر”.

وجاء في بيان ثانٍ لحزب الله، تلقاه المركز الفلسطيني للإعلام: “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر اليوم الثلاثاء؛ فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضًا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.

وأكد: “إنّ هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد”.

ونبه إلى أن الشهداء والجرحى “عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصارًا ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسنادًا ميدانيًا متواصلًا وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة”.

وأكدت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، استشهاد إثنين من عناصرها وطفلة، بسبب انفجار أجهزة تلقي الرسائل المعروفة بـ “البايجر”.

وقال حزب الله في بيان أولي له، تلقاه المركز الفلسطيني للإعلام مساء اليوم الثلاثاء، إن عددًا ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة “البايجر”، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات الحزب ‏المختلفة، قد انفجرت بشكل غامض، وأدّت إلى استشهاد طفلة واثنين من الأخوة ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة.

👈شاهد
فيديو يوثق انفجار جهاز اتصال لاسلكي “بيجر” الذي يستخدمه عناصر حزب الله داخل منزل في لبنان. pic.twitter.com/WTMTAn5JWD

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 17, 2024

وجاء في البيان: “تقوم الأجهزة المختصة في حزب الله حاليًا بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنيًا وعلميًا لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة”.

وتابع: “‏وكذلك تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‌‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية”.

⭕️عاجل| مصادر لبنانية

– نقل عشرات الإصابات، جراء انفجار أجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله في لبنان.

– التفجيرات وقعت بشكل متزامن وفي أحيان أخرى بشكل متتالٍ، وفي مناطق مختلفة من لبنان.

– التقديرات تشير إلى أن انفجارات أجهزة الاتصال وقعت بسبب اختراق الأجهزة.

– لا يزال نقل…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 17, 2024

ودعا حزب الله، اللبنانيين إلى الانتباه من ‏الشائعات والمعلومات الخاطئة والمضلّلة؛ “التي تقوم بها ‏بعض الجهات بما ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني”.

واستطرد: “ونؤكد أنّ المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة