حزب الله يستهدف ثكنة بيريا الإسرائيلية بصواريخ كاتيوشا

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

شنّ حزب الله اللبناني هجوماً، بُعيد منتصف الليل، استهدف ‏القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي لقيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الحزب في بيان له إنه استهدف ثكنة بيريا بصليات من ‏صواريخ الكاتيوشا”، ردّاً على الغارة الإسرائيلية على بلدة كفرجوز، قضاء النبطية أمس.

وقاعدة “بيريا” تقع شمال شرق مدينة صفد، وتبعد عن الحدود اللبنانية الفلسطينية حوالي 12 كلم، واستَهدفت للمرة الثانية منذ بدء الحرب.

وتُعدّ “بيريا” القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابعة لقيادة المنطقة الشمالية وتضمّ مقر قيادة كتيبة الباتريوت وكتيبة القبة الحديدية للدفاع الجوي الصاروخي. كما تحوي منظومات تحكُّم وسيطرة خاصة بالدفاع الجوي الصاروخي.

وفجر اليوم، شنّ الطيران الإسرائيلي غارتَين عنيفتَين على مدينة بنت جبيل، استهدفتا منزلاً في حيّ العويني وآخر في منطقة الوادي.

في هذه الأثناء ذكرت صحيفة “النهار” اللبنانية، أنّ “حزب الله” طلب إلى أهالي بلدات جنوبية إخلاءها منذ أمس تحسّباً لعمليات أمنية إسرائيلية واسعة باتت متوقعة مع ازدياد منسوب التهديد والاستعداد لشنّ حرب على لبنان.

والخميس، أعلن حزب الله، أنه نفذ 9 عمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ؛ دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة‏.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة