حزب الله يقصف مصنعا إسرائيلياً للمتفجرات في حيفا

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن حزب الله، اليوم السبت، استهداف مصنع متفجرات في مدينة حيفا شمالي إسرائيل برشقة من الصواريخ النوعية.

وقال الحزب في بيان، إن مقاتليه قصفوا صباح السبت قاعدة “7200” العسكرية جنوب مدينة حيفا، ‏مستهدفين مصنع المواد المتفجرة فيها ‏بصلية من الصواريخ النوعية.

صفارات الإنذار تدوي دون توقف
شغلوها رجال الله قرعة

مراسل الجزيرة:قبل قليل إعلام إسرائيلي تحدث عن اطلاق نار في الحدود مع لبنان

خلال الساعات الماضيةنفذ الحزب العديدمن العمليات النوعيةوالمكثفة
وتم رصد عددا من الطائرات الإسرائيلية تنقل جرحى الى مستشفى رمبام في حيفا
لكن هناك تعتيم… pic.twitter.com/kwtPYWYvwa

— اليمن في عيون العالم (@Y0eme1n_1) October 11, 2024

وأضاف أن القصف جاء دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته ودفاعا عن لبنان ‏وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

وفي وقت سابق، قال الحزب إنه نفذ 24 هجوما على حيفا وصفد وبلدات في الجليل، وتجمعات لجنود، ومواقع عسكرية إسرائيلية في الجليل والجولان.

والجمعة، حذر حزب الله المستوطنين الإسرائيليين من الاقتراب من التجمعات والقواعد العسكرية داخل الأحياء الاستيطانية في المدن الكبرى، قائلا إنها أهداف للقوة الصاروخية للحزب.

⚡️BREAKING: Hezbollah:

“Video | Footage of the Islamic Resistance’s operation targeting the occupied city of Haifa with rocket barrages.” pic.twitter.com/4ccJMKOLwf

— Suppressed News. (@SuppressedNws) October 11, 2024

وذكر الحزب في بيان أن مجموعة من جنود العدو الإسرائيلي حاولت الخميس وبمواكبة وحماية دبابة ميركافا، التقدم باتجاه منطقة اللبونة من رأس الناقورة.

وأضاف أنه ما إن أصبحت الدبابة في مرمى النار، حتى استهدفها مقاتلو الحزب بصاروخ موجه أصابها مباشرة، ما أسفر عن تدميرها واشتعالها ومقتل طاقمها وإصابة الجنود المحتمين خلفها.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة