“حزب الله” يهاجم قاعدة “جبل نيريا” العسكرية في الجليل الأعلى

[[{“value”:”

هاجم “حزب الله” اللبناني، اليوم السبت، بصليات من صواريخ الكاتيوشا قاعدة “جبل نيريا”، وهي مقر ‏قيادي كتائبي تشغله حاليا قوات من لواء غولاني.

وقال الحزب في بيان له، إن الاستهداف يأتي “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته، وردا على ‌‌‌‏اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصا الاعتداء الأخير ‏على بلدة فرون”.

حزب الله يعلن استهداف قاعدة جبل نيريا مقر قيادة قوات لواء غولاني بصواريخ الكاتيوشا.. التفاصيل مع مراسلنا مراد البطوش @muradbotoush pic.twitter.com/yN9jCeKl09

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) September 7, 2024

وأقر جيش الاحتلال برصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان نحو “الجليل الأعلى”  ومنطقة “جبل ميرون”، شمالي فلسطين المحتلة، صباح اليوم السبت، خلال دقيقة واحدة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، إنه “بعد سماع صفارات الإنذار بين الساعة 6:04 والساعة 6:05 في منطقة “متات”، تم رصد نحو 30 قذيفة تنطلق من الأراضي اللبنانية. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات”.

عااااجل
صواريخ من لبنان باتجاه الجليل الغربي تبعها خرق جوي. pic.twitter.com/JjLmVOV60C

— مجاهد يحيى القطمه (@Yhyy18307Mhmd) September 3, 2024

وأضاف أن صفارات الإنذار سمعت في منطقة الجليل الغربي بشأن تسلل طائرة مسيرة، تبين لاحقا أنها إنذار كاذب.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا يومياً للنيران الصاروخية بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن حزب الله وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب الإبادة التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن أكثر من 134 ألف شهيد وجريح، و10 آلاف مفقود، ودمار هائل في البنية التحتية ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة