حكومة اليمن تستهل أعمالها بزيارة مكتب حماس

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

عبر رئيس حكومة التغيير والبناء اليمنية ووزراء الحكومة، عن نصرتهم للقضية الفلسطينية، واستمرار نصرة قطاع غزة حتى وقف حرب الإبادة الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الحكومة أحمد الرهوي برفقة عدد من الوزراء- اليوم الاثنين- مكتب حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بصنعاء، في باكورة أعمال الحكومة الجديدة.

وفي الزيارة التي رافق فيها رئيس الوزراء اليمني نائبه الأول محمد مفتاح، ونائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق جلال الرويشان، ونائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية محمد المداني، ووزير الإعلام هاشم شرف الدين.

ورحب القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة برئيس الحكومة والوفد المرافق له بزيارة مكتب حركة حماس الذي أصبح رمزاً وشعاراً للمقاومة والتضامن مع الشعب الفلسطيني، وقال: إن هذه الزيارة ترفع من معنوياتنا وثباتنا، فأنتم منا ونحن منكم في هذه المعركة الظالمة.

وعدّ أبو شمالة هذه الزيارة سنداً ودعماً لا سيما وأنها تأتي في أول أعمال الحكومة الجديدة التي وضعت مناصرة القضية والشعب الفلسطيني على رأس أولوياتها، وقال: نحن نؤمن بأننا أبناء فلسطين على رأس المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني وأن أمتنا الحية التي حددت الاتجاه الصحيح تقف إلى جانبنا في هذه المعركة.

من جهته، قال أحمد الرهوي أن هذه الزيارة تأتي باكورة عمل الحكومة الجديدة لنعلن تضامننا ووقوفنا إلى جانب حركات التحرير الفلسطينية حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

ونقل الرهوي إلى قيادة حماس والمقاومة تحيات القيادة الثورية وعلى رأسها عبد الملك الحوثي، مؤكداً بأن حماس والمقاومة ليسوا وحدهم فنحن معهم مهما كانت التضحيات والصعاب فنحن في خندق واحد إلى جانب القضية الفلسطينية العادلة؛ مشيراً إلى أن حركات التحرر الوطنية تتواجد حيث ما وجد الاحتلال.

وبدوره قال نائب رئيس الوزراء العلامة محمد مفتاح: إن هذه الزيارة تأتي تعبيراً عن موقفنا الثابت والمتصاعد في مواجهة العدو الصهيوني ومناصرة للشعب الفلسطيني في معركة “طوفان الأقصى”، مضيفاً بأن تلك التضحيات لن تذهب سدى، فهي طريق الانتصار بإذن الله.

وأضاف مفتاح بأن موقف الفصائل الفلسطينية مشرف وعظيم في الشتات والداخل الفلسطيني في هذه الحرب باستمراريتها وتوحدها إلى جانب المجاهدين والثابتين في غزة الثابت لأكثر من 11 شهراً والذي ألحق هزيمة ثقافية وفكرية وعسكرية.

وحضر اللقاء ممثلو الفصائل الفلسطينية في اليمن.

.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة