حماس: أهداف مجازر الاحتلال ستنكسر على صخرة صمود شعبنا ومقاومتنا

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

نددت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالمجزرة الوحشية التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاحد، بقصف مدرستي النصر وحسن سلامة غربي مدينة غزة، المكتظتين بالنازحين، ما أدى لارتقاء 25 شهيدا في حصيلة أولية إضافة لعشرات المصابين.

⭕️ مشاهد جديدة.. اللحظات الأولى بعد ارتكاب الاحتلال مجزرة مركّبة في مدرستي النصر وحسن وسلامة غرب مدينة غزة. pic.twitter.com/KFwIhZe1Dj

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 4, 2024

وقالت حماس في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إن هذه المجزرة إمعان في حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين العزل، منتهكاً كافة القوانين والأعراف الدولية.

وطالبت الحركة المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية بالوقوف عند مسؤولياتهم والعمل على وقف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها من قادة الاحتلال.

⭕️عاجل| الناطق باسم الدفاع المدني في غزة: الاحتلال يرتكب مجزرة بكل معنى الكلمة في مدرستي النصر وحسن سلامة بمدينة غزة، و80% من الشــهداء والجرحى من الأطفال.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 4, 2024

وأكدت أن أهداف الاحتلال من وراء هذه المجازر، من إرهاب وترويع وتهجير، “ستنكسر على صخرة صمود هذا الشعب ومقاومته الباسلة”، مضيفة “أن أوهام التركيع والإخضاع التي تسكن رأس نتنياهو وزبانيته؛ ستنقلب دماراً وخراباً على كيانه الهش المأزوم، وجيشه الفاشل المهزوم”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 33 شهيدا و 118 اصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

#عاجل
مجزرة جديدة
25 شهيدًا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي استهدف مدرستي النصر وحسن سلامة في مدينة غزة. pic.twitter.com/RxZ0TsbVPT

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) August 4, 2024

وأشارت الوزارة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأحد، إلى أنه “لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأكدت “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (39٫583) شهيدا و (91٫398) اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

يا الله ، مجزرة في مدارس الإيواء من جديد

إسرائيل الإرهابية قصفت مدرستي النصر وحسن سلامة في مدينة غزة.
إسرائيل تقتل أطفالًا وعائلات نازحة في استهداف تلك المدارس، وأصبح حدثًا يومياً.
إسرائيل تسعى لدفع الأهالي إلى الشوارع بعد تدمير المنازل والمدارس التي تأويهم.
إسرائيل تدمر… pic.twitter.com/hWNX8c6GtM

— Tamer | تامر (@tamerqdh) August 4, 2024

ودعت الوزارة ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة لضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر موقعها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة