حماس: استهداف الأطفال بمخيم الشاطئ جريمة مروعة وانحطاط قيمي

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

نددت حركة حماس بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الاحد، والتي استهدفت مجموعة من الأطفال في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقالت حماس في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إن استهداف الاحتلال مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون في مخيم الشاطئ، ما أدى لارتقاء خمسة أطفال وإصابة عدد آخر منهم، “هو جريمة مروّعة وانحطاط قيمي يتجاوز كل الحدود والأعراف”، مؤكدة أن الاحتلال يقتل لمجرد القتل والتطهير العرقي.

تغطية صحفية: إبادة بحق الأطفال في مخيم الشاطئ بغزة.. 5 أطفال ارتقوا بقصف الاحتلال. pic.twitter.com/fRprdvagHS

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 13, 2024

ودعت الحركة المنظمات الحقوقية الدولية إلى توثيق هذه الجريمة بحق الأطفال، واستشهاد الآلاف منهم في حرب الإبادة الجماعية وغيرها المئات من المجازر ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

كما دعتها إلى رفع دعاوى قضائية أمام كافة المحاكم المختصة، وفي مقدمتها محكمة الجنايات الدولية، “تمهيداً لمحاكمة قادة الاحتلال مجرمي الحرب على تلك الجرائم والفظائع التي لن تسقط بالتقادم”، مضيفة “ستبقى دماء أطفالنا لعنة تطاردهم في كل مكان”.

مصابون أغلبهم من الأطفال في قصف الاحتلال على مخيم الشاطئ بمدينة غزة pic.twitter.com/TdaKbseGiV

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) October 13, 2024

واستشهد 5 أطفال، وأصيب آخرون، مساء اليوم الأحد، في مجزرة إسرائيلية جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، عقب قصف مجموعة مواطنين في مخيم الشاطئ.

تعقيب الناطق باسم الدفاع المدني الرائد محمود بصل على مجزرة مخيم الشاطئ الذي نفذها جيش الاحتلال بحق عدد من الأطفال ،أثناء لعبهم pic.twitter.com/MbcXSOcg4c

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 13, 2024

وأفاد مراسلنا بارتقاء 5 شهداء من الأطفال جراء استهداف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين في محيط “قهوة غبن” بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ومعظم الضحايا من الأطفال دون سن العاشرة كانوا يلعبون في المنطقة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة