حماس: استهداف الاحتلال للصحفيين إرهاب ممنهج لطمس الحقيقة

[[{“value”:”

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة حماس، مساء اليوم الاثنين، إن اعتداء جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم على الصحفيين أثناء تغطيتهم للعدوان على جنين، وإطلاق النار المباشر تجاههم، يمثل إرهاب دولة ممنهج يهدف إلى طمس الحقيقة.

⭕ حماس: اعتداء جيش الاحتلال الصهيوني اليوم على الصحفيين أثناء تغطيتهم للعدوان على جنين، وإطلاق النار المباشر تجاههم؛ هو إرهاب دولة ممنهج يمارسه بحق الصحفيين، يهدف إلى طمس الحقيقة، ومنع الصحفيين من أداء واجبهم بنقل معاناة شعبنا وما يتعرّض له من جرائم وحشية على يد حكومة الاحتلال…

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) September 2, 2024

وقالت الحركة في بيانٍ وصل المركز الفلسطيني للإعلام: “إنّ الاحتلال يمنع الصحفيين من أداء واجبهم في نقل معاناة الشعب الفلسطيني والجرائم الوحشية التي ترتكبها حكومة الاحتلال النازية”.

تغطية صحفية| حركة حــ ـــمــ.ــ.ـاس: اعتداء الاحتلال على الصحفيين أثناء تغطيتهم للـ.ـعدوان على جنين، وإطلاق النار المباشر تجاههم؛ هو إرهاب دولة ممنهج، يهدف إلى طمس الحقيقة، ونشيد بشجاعة الصحفيين في غزة والضفة، وإصراراهم على تغطية الـ.ـعدوان، ونطالب المؤسسات الصحفية الدولية بإدانة… pic.twitter.com/80kpWBOgeq

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 2, 2024

وأشادت بشجاعة الصحفيين في غزة والضفة الغربية وإصرارهم على تغطية العدوان، رغم الانتهاكات والجرائم التي يتعرضون لها، بما في ذلك استشهاد العشرات منهم برصاص الاحتلال.

ودعت حماس المؤسسات الصحفية الدولية بإدانة الجرائم المتكررة بحق الصحفيين الفلسطينيين، والعمل على فضحها والضغط بكل الوسائل لوقفها.

يذكر أنّ الجيش الإسرائيلي، أطلق الرصاص – في وقتٍ سابقٍ اليوم – على طواقم صحفية بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة ولاحقهم بجرافات، ضمن عمليته المستمرة لليوم السادس في المدينة ومخيمها.

#شاهد | حاصرتهم بالجرافة… قوات الاحتلال تهاجم الصحفيين بالجرافات والرصاص في مدينة #جنين شمال الضفة الغربية. pic.twitter.com/Cn5KUE15Qw

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) September 2, 2024

ويتواصل العدوان العسكري الإسرائيلي واجتياح مدينة ومخيم جنين، لليوم الـ 6 على التوالي، تزامنًا مع عمليات دهم واقتحام لمنازل المواطنين وتفجير بعضها، إلى جانب إجبار المواطنين على النزوح من منازلهم داخل المخيم.

“عندما كان الجيش يجري مقابلات مع الصحفيين الإسرائيليين”..#شاهد كيف استهدفت قوات الاحتلال الصحفيين الفلسطينيين في جنين pic.twitter.com/JFHcZWTOkG

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) September 2, 2024

بدورها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد الشهداء جراء اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية بلغ 29 شهيداً و121 إصابة 18 شهيداً منهم في محافظة جنين، و4 شهداء في محافظة طوباس، و4 شهداء في محافظة طولكرم، و3 شهداء في محافظة الخليل، وذلك منذ الأربعاء الماضي.

#شاهد الاحتلال يستهدف الصحفيين بالرصاص خلال تغطية عملية تجريف وتدمير البنية التحية وسط مدينة جنين pic.twitter.com/ShbesFJ0wo

— الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) September 2, 2024

وبينت “الصحة” أن حصيلة الشهداء في محافظات الضفة ارتفع إلى 681 شهيداً، ونحو 5700 جريح، منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي، ومن بين الشهداء، 5 شهداء من الأطفال، وشهيدان من المسنين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة