حماس تحذر من المساس بالأقصى وتدعو للنفير والاعتكاف

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، ليلة الثلاثاء، من أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني وشبابه الثائر ومقاومته الباسلة لن يسمحوا بأي تغيير تفرضه قوات الاحتلال على وضع القدس والأقصى، وهويتهما العربية الإسلامية.

حركة #حماس: ما تخطط له جماعات الهيكل، من اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى يوم غدٍ الثلاثاء، بمناسبة ما يسمى ذكرى خراب الأسوار، هو حلقة جديدة ضمن سلسلة الممارسات التهويدية التي يتعرّض لها الأقصى المبارك ومدينة #القدس المحتلة.

– نحذّر من أي مساس بالمسجد #الأقصى المبارك، ونؤكد أن شعبنا…

— عربي بوست (@arabic_post) July 22, 2024

وقالت حركة حماس، في تصريح وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إن ما تخطط له جماعات الهيكل، من اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك يوم غدٍ الثلاثاء، بمناسبة ما يسمى ذكرى خراب الأسوار، الذي يفتَتِح موسماً من الاقتحامات الإجرامية لقطعان المستوطنين؛ حلقة جديدة ضمن سلسلة الممارسات التهويدية التي يتعرّض لها الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة، برعاية حكومة الفاشيين المتطرفين.

🚨حركة المقاومة الإسلامية – حماس :

– ما تخطط له جماعات الهيكل، من اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك يوم غدٍ الثلاثاء، بمناسبة ما يسمى ذكرى خراب الأسوار، والذي يفتَتِح موسماً من الاقتحامات الإجرامية لقطعان المستوطنين؛ هو حلقة جديدة ضمن سلسلة الممارسات التهويدية التي يتعرّض… pic.twitter.com/ZapwOF9uWh

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) July 22, 2024

ودعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى النفير العام والرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى وباحاته بدءاً من صباح غدٍ الثلاثاء.

السابع عشر من تموز العبري، الذكرى العبرية لما يسمى “هدم أسوار القدس”

يصادف يوم غد الثلاثاء 23/7/2025، تاريخًا خطيرًا يعتبر بداية أحد أخطر مواسم العام العبري، وهو يوم “صوم السابع عشر من تموز”.

يأتي هذا اليوم تمهيدا لذكرى خراب المعبد التي تحل بعد عشرين يوماً منه.

“السابع عشر في… pic.twitter.com/yEOxstzpX1

— Dr. Abdallah Marouf د. عبدالله معروف (@AbdallahMarouf) July 22, 2024

وطالبت جماهير الأمتين العربية والإسلامية بالانتفاض نصرةً لقبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشريفين الذي يواجه أخطر مشاريع التدنيس والتهويد.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة