حماس تدعو لأوسع مشاركة في جمعة الغضب من أجل غزة

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الخميس، الجماهير العربية والإسلامية وأحرار العالم لأوسع مشاركة غداً في جمعة الغضب من أجل غزة.

وطالبت حماس في بيان صحفي تلقته “وكالة سند للأنباء” الجماهير الفلسطينية بالنزول إلى الشوارع في مسيرات غاضبة وحاشدة، رفضاً للمجزرة المستمرة في شمال قطاع غزة التي أدت إلى استشهاد المئات وتهجير الآلاف وحرق المنازل والمشافي ومراكز الإيواء سعياً من الاحتلال إلى تمرير مخططات التهجير التي أفشلها أهلنا في شمال القطاع مرات عديدة.

🔴 حركة حماس: ندعو الجماهير العربية والإسلامية وأحرار العالم لأوسع مشاركة غداً في جمعة الغضب من أجل غزة ورفضاً للمجزرة المستمرة في شمال القطاع التي أدت إلى استشهاد المئات وتهجير الآلاف وحرق المنازل والمشافي ومراكز الإيواء سعياً من الاحتلال إلى تمرير مخططات التهجير التي أفشلها…

— ساحات – عاجل 🇵🇸 (@Sa7atPlBreaking) October 24, 2024

وانطلقت اليوم دعوات جماهيرية للحشد والنفير والاعتصام في ميادين وشوارع الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل غداً الجمعة، نصرة لغزة وإسنادا للمقاومة وتصديا لجرائم الاحتلال المتصاعدة بحق شعبنا في شمال غزة.

ودعت حراكات شبابية وثورية جماهير الضفة المحتلة أن يسمعوا العالم صوتهم والانتفاض نصرةً لغزة، وإنقاذها ووقف الإبادة الجماعية، واستهداف الاحتلال ومستوطنيه في كل نقاط التماس والمواجهة في الضفة المحتلة.

وأكدت الدعوات على أن مخططات الاحتلال لن تقف عند شمال غزة أو المسجد الأقصى المبارك، لافتة إلى أن الاحتلال يسعى منذ سنوات لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير شعبنا الفلسطيني من كل فلسطين المحتلة.

يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية..
يا شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده..
يا كل أحرار العالم..

احشدوا واخرجوا لكل الميادين
موعدنا في #جمعة_الغضب_لغزة
25 أكتوبر 2024 أمام السفارات

وشعارنا: “لن نبرح حتى يتوقف العدوان”#حصار_السفارات#شمال_غزة_يباد pic.twitter.com/QtbK2LVDmR

— هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) October 24, 2024

ودخلت حرب ” إسرائيل” العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية التي تشنها في قطاع غزة يومها الـ 384 على التوالي، تزامنًا مع عمليات قصف مدفعي وجوي مُكثفة ومتواصلة ونسف منازل ومربعات سكنية.

ولليوم الـ20، لا يزال جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانه الواسع على شمالي القطاع، ويجبر المواطنين على النزوح من منازلهم وأماكن سكنهم تحت النار والتهديد بالقتل والاعتقال.

⬅️ جمعة الغضب لغزة
25 أكتوبر موعدنا #حصار_السفارات#جمعة_الغضب_لغزة pic.twitter.com/dphXjWmgxC

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 24, 2024

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري على قطاع غزة إلى 42 ألفًا و792 شهيدا، بالإضافة لـ 100 ألف و412 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023، وفقا لوزارة الصحة، ظهر أمس الأربعاء.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة