حماس ترحب بقرار الجمعية العامة بإنهاء وجود الاحتلال بالأراضي الفلسطينية

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

رحبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطالب الكيان الإسرائيلي بإنهاء وجوده غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 واعتبرت حماس في بيان لها وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأربعاء، هذا التصويت تعبيراً عن الإرادة الدولية الحقيقية المؤيدة لشعبنا وحقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

#عاجل | حركة حماس:

🔴 نرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يطالب الكيان الصهيوني بإنهاء وجوده غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة

🔴 يعبر هذا القرار عن الالتفاف الدولي حول نضال شعبنا الفلسطيني وكفاحه من أجل حريته واستقلاله

🔴 هذا القرار يعدُّ انتصاراً مهماً… pic.twitter.com/0UN9bt0Q5S

— العربي الجديد (@alaraby_ar) September 18, 2024

وأكدت أن هذا القرار يعبر عن الالتفاف الدولي حول نضال شعبنا الفلسطيني وكفاحه من أجل حريته واستقلاله.

وقالت إن “هذا القرار الذي يأتي بعد فتوى محكمة العدل الدولية بشأن الآثار القانونية الناجمة عن سياسات منظومة الاحتلال في فلسطين، يُعَدُّ انتصاراً مهما لشعبنا، وتأكيداً على حجم العزلة التي يعيشها الكيان الصهيوني الإرهابي”.

بعد تأييد غالبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار يطالب “بأن تنهي إسرائيل دون تأخير وجودها غير القانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة في غضون مدة أقصاها 12 شهرا”، في الصورة والفيديو تعرفوا على كيفية تصويت بلدكم؟

مزيد من التفاصيل على الرابط⬇️https://t.co/XkAAtHSKAY pic.twitter.com/sGc60BinAP

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) September 18, 2024

وأعربت الحركة عن تقديرها للدول التي صوتت لصالح القرار، ودعت لمزيد من الإجراءات والقرارات التي من شأنها أن تعزل كيان الاحتلال الفاشي، وتضغط لوقف حرب الإبادة التي يشنها ضد شعبنا، والمستمرة منذ حوالي العام، دون اكتراث منه بالقرارات الأممية الداعية لوقفها.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة