حماس: تصريحات بايدن حول مقتل المتضامنة الأمريكية معيبة ومرفوضة

[[{“value”:”

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن حول مقتل المتضامنة مع الشعب الفلسطيني عائشة نور إزغي والتي برر خلالها للاحتلال مقتلها برصاص أحد جنوده جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال عضو قيادة حركة حماس في قطاع غزة باسم نعيم، في تصريح وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إن تصريحات بايدن حول مقتل الناشطة الأمريكية والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني عائشة نور إزغي على يد قوات الاحتلال الصهيوني”معيبة وغير مسؤولة”.

#عاجل
حماس: تصريحات الرئيس الأمريكي #بايدن حول مقتل المتضامنة الأمريكية عائشة نور إزغي على يد قوات الاحتلال معيبة ومرفوضة

— عربي21 (@Arabi21News) September 11, 2024

وأضاف نعيم أن بايدن برر مقتل المتضامنة “إزغي” بالقول إن إصابتها جاءت “بالخطأ نتيجة إصابتها برصاصة ارتدت إليها بعد ارتطامها بالأرض”، في الوقت الذي يندد ويهدد ويتخذ الإجراءات الفورية عندما يتعلق الأمر باتهامات باطلة موجهة للمقاومة الفلسطينية.

👈صور
بيت عزاء في بلدة بيتا جنوب نابلس للشهيدة الناشطة الأمريكية التركية “عائشة نور أيغي”، التي قتلها الاحتلال قرب جبل صبيح. pic.twitter.com/BhpaHclia7

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 11, 2024

وأشار نعيم إلى أن هذه التصريحات التي تعفي الاحتلال من المسؤولية عن القتل العمد للمتضامنة الأمريكية “هي استمرار للسياسة العنصرية التي تنتهجها الإدارة الأمريكية، حتى تجاه مواطنيها حسب دينهم ولونهم وعرقهم والجهة التي قتلتهم”.

وأردف أن الإدارة الأمريكية مطالبة بالتوقف الفوري عن هذه السياسة المنحازة والتي لم تجلب للمنطقة إلا الموت والدمار وغياب الأمن وعدم الاستقرار، واتخاذ الإجراءات الفورية لمحاسبة مجرمي الحرب الذين ينشرون الموت في كل مكان من الأراضى الفلسطينية على مدار أكثر من ١١ شهرا.

🔻متابعة| عضو المكتب السياسي لحركة حــماس عزت الرشق:

– جريمة اغتيال الاحتلال الصهيوني المواطنة الأمريكية آًيشنور ازكي ( تركية الأصل واسمها عايشة نور – ٢٦ عاما رحمها الله )، بالرصاص الحيّ وبشكل متعمّد  في الرأس ، في بلدة بيتا جنوب نابلس، جريمة مروّعة تكشف وحشية هذا الاحتلال الذي…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 6, 2024

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء، إن مقتل الناشطة الأميركية التركية، عائشة نور إزغي إيجي، خلال تظاهرة في الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي كان “حادثا عرضيا على ما يبدو”.

وأضاف “بايدن”، في تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء، اطلعت “وكالة سند للأنباء” عليها، “على ما يبدو كان حادثا عرضيا، لقد ارتدت (الرصاصة) عن الأرض وأصيبت (الناشطة) عرضا”.

وفي تصريحات له مساء اليوم الأربعاء، اعتبر الرئيس الأميركي أن عملية إطلاق النار على الناشطة عائشة نور برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية غير مقبولة، ودعا إلى محاسبة كاملة على مقتلها.

وأشار إلى أنه على الرغم من تحمل إسرائيل مسؤولية مقتلها، فإن الحكومة الأميركية تتوقع استمرار الاطلاع على التحقيق الجاري بشأن ملابسات إطلاق النار، وأضاف “يتعين إجراء محاسبة كاملة، ويتعين على إسرائيل بذل المزيد من الجهد لضمان عدم تكرار مثل هذه الوقائع أبدا”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة