حماس توجه نداء إلى المجتمع الدولي لوقف المجازر الإسرائيلي شمال غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

وجهت حركة حماس نداء إلى المجتمع الدولي والحكومات العربية والإسلامية بتفعيل أدوات الضغط على سلطات الاحتلال لوقف المجزرة الإسرائيلية المستمرة في شمال قطاع غزة.

وقالت حماس في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن استمرار الحملة العسكرية الإجرامية على شمال قطاع غزة، وإطباق الحصار عليه وفصله بالنار عن مدينة غزة، وتصعيد القصف والمجازر بحق المدنيين العزل، “هو عملية إبادة موصوفة، ومكتملة الأركان، تمارسها حكومة الاحتلال الفاشي، غير مكترثة بأي قوانين أو التزامات، ومستندةً لغطاء أمريكي إجرامي”.

13/10/2023
وثقت اول طفلين مقطوعين الرأس نتيجة استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين المتوجهين على شارع صلاح الدين من شمال غزة لجنوب غزة، اذكر ان المسعف عندما وصل المستشفى سجد على الارض من صعوبة المشاهد التي كان شاهداً عليها في هذا الاستهداف pic.twitter.com/ull8Hu8UlJ

— أحمد حجازي 𓂆 (@ahmedhijazee) October 13, 2024

وفصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة عن مدينة غزة من خلال سيطرة الآليات وغطاء الطائرات المسيّرة، وسط تدهور إنساني حاد. وقال شهود عيان من شمال قطاع غزة إن جيش الاحتلال يضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، وأن الاحتلال نسف عشرات المنازل في مخيم جباليا بالروبوتات المتفجرة.

وأشارت حماس إلى أن حصار شمال القطاع يأتي في ظل تفاقم الحالة الإنسانية ومنع إدخال المواد الغذائية والإغاثية وسعي جيش الاحتلال لإخلاء المستشفيات وإخراجها من الخدمة.

حتى في السينما لم نشاهد مثل هذه المقاطع.

في البداية، اعتقدوا أن هذا الدمار والمجازر نتيجة إلقاء طائرات الاحتلال براميل متفجرة.
لكنهم اكتشفوا لاحقًا أن الروبوتات المدرعة هي سبب تلك الكارثة.

اليوم الثامن على حصار شمال مدينة غزة. https://t.co/DHJ2rpok3R pic.twitter.com/cz6fU1ARan

— Tamer | تامر (@tamerqdh) October 12, 2024

وشددت على أن الصمت الدولي عن الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام، وحالة الجمود التي تعتري أدوات المنظومة الدولية أمامها؛ “يشكل رخصة لحكومة الاحتلال الإرهابي للاستمرار فيها وتصعيدها، وتوسيعها لتشمل دول المنطقة”.

وأضافت حماس: “إن المجتمع الدولي مطالبٌ اليوم، بتفعيل أدواته لوقف المجزرة المستمرة في شمال قطاع غزة، والتصدّي لمجرمي الحرب الصهاينة، ومخططاتهم لإشعال الإقليم والعبث بأمنه واستقراره”.

تحمل براميل تزن أطناناً من المتفجرات وتدمّر مربعات سكنية كاملة..
الروبوتات المفخخة سلاح تستخدمه قوات الاحتلال إضافة للمسيرات والقصف المدفعي وإطلاق الصواريخ وسط الحصار المطبق ضمن هجومها المكثف والمستمر شمال غزة منذ نحو 10 أيام. pic.twitter.com/5S5nJD4Bi6

— AJ+ عربي (@ajplusarabi) October 13, 2024

كما وجهت الحركة نداء إلى الحكومات العربية والإسلامية كافة، والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، بتفعيل أدوات الضغط على الاحتلال ومن يدعمه، لوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني، وفرض الإغاثة وتقديم كل سبل الإسناد له.

كما دعت حماس الجماهير العربية والإسلامية، وأحرار العالم، إلى التحرك الفوري في الشوارع والساحات والجامعات والنقابات، وكافة ميادين الضغط والتأثير، والاضطلاع بدورها الأساسي في التصدي لهذه الحرب الإجرامية، وتجديد انطلاقتها، لإعلاء صوت شعبنا الفلسطيني، وفضح جرائم الاحتلال الفاشي.

توثيق يُنشر لأول مرة عن استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي #البراميل_المتفجرة لتدمير منازل المواطنين غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/lgfTmcgPUM

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 12, 2024

وأكد حماس على أن مخططات الاحتلال الإجرامية في شمال قطاع غزة، “ستتحطّم أمام عزيمة وإصرار شعبنا ومقاومته الباسلة، كما تحطّمت كافة محاولاته على مدار عام كامل من الإبادة والإجرام”.

ويواصل جيش الاحتلال فرض حصار مشدد على مخيم جباليا والطرق المؤدية إليه منذ 9 أيام، ويعزل عشرات الآلاف من الأسر الباقية في تلك المناطق، مترافقًا مع قصف عنيف يستهدف المدنيين في كل مكان، كما يمنع وصول إمدادات الغذاء والدواء والمياه إلى السكان، الذين يعانون من التجويع منذ عام كامل في ظل استمرار الحرب.

من شمال #غزة.. الأديبة الفلسطينية أمل أبو عاصي توجه رسالة مؤثرة لشعوب الأمة، وقد ازداد القصف والقتل والتجويع عليهم. pic.twitter.com/gutLSDKT5T

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) October 12, 2024

ووفق معطيات المكتب الإعلامي الحكومي، قتل الاحتلال حتى هذه اللحظة أكثر من 300 شهيدٍ، في جريمة قتل ممنهج وحصار مُطبق ضد المدنيين وضد الأطفال والنساء خصوصاً، وضد الأحياء السكنية، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من الجثث لم تنتشل من مناطق شمال القطاع بسبب استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة