حماس: عملية البطل المقدسي منصور رد طبيعي على الجرائم بحق أسرانا

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة حماس أن عملية الأسير المحرر ابن القدس المحتلة المجاهد إبراهيم منصور، والتي قتل فيها ضابط مصلحة السجون الصهيونية داخل مستوطنة، هي رد طبيعي على إجرام الاحتلال بحقه وبحق أسرانا والتي بلغت في وحشيتها حد استشهاد مئات الأسرى خلال معركة طوفان الأقصى.

وشددت الحركة في تصريح صحفي اليوم الإثنين على أن جرائم الاحتلال الصهيوني بحق أسرانا الأبطال في سجونه، لم ولن تمر دون حساب، وإن أبطال شعبنا الذين يرفضون الظلم سيلقنونه ما يستحق.

الأسير إبراهيم منصور ينتقم من سجان عذبه وعذب مئات الأسرى لمدة 17 عاماً، بعدما اقتحم مستوطنة مؤمنة بشكل كبير، اقتحم منزله وقتله وأحرق شقته، الاحتلال في حالة دهشه من العملية وجرأة صاحبها، ولكنها ثارات الرجال. https://t.co/8KrCPh3Uee

— Khair Eddin Aljabri (@Khair_Aljabri) July 22, 2024

ودعت الحركة المنظمات الدولية والحقوقية إلى الضغط على الاحتلال لإلزامه باحترام حقوق الأسرى، ووقف جرائم التعذيب والقتل الممنهج الذي يتعرّضون له في ظلام سجون الاحتلال النازي.

وكان الإعلام العبري كشف قبل أسبوع عن هوية أحد عناصر مصلحة السجون الإسرائيلية عثر عليه مقتولا بشقته في مستوطنة قرب رام الله.

سمح بالنشر.. اعتقال شاب فلسطيني من قرية بدو، وينتمي لحركة حماس بزعم قيامه بقتل أحد ضباط إدارة السجون في الاحتلال قبل أسابيع قرب القدس.
الفيديو لاعتقال الشاب إبراهيم منصور المتهم بتنفيذ عملية الاغتيال pic.twitter.com/eFT2b3uTrm

— Hisham Abu Shaqrah | هشام أبو شقرة (@HShaqrah) July 22, 2024

وقالت مواقع إسرائيلية إن السجان الذي يدعى يواحي اڤني، ويبلغ من العمر 40 عاما، كان قد تلقى تهديدات من أسرى فلسطينيين، ما يدفع للاعتقاد بأنها عملية قتل على خلفية قومية أمنية.

وعثر على جثة السجان الذي يعمل في سجن عوفر، وعليها علامات طعن على مستوى الرقبة، في منزله الذي شب فيه حريق في مستوطنة “غفعون هاحاداشا”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة