حماس: مجازر الاحتلال المتواصلة بغزة تهدف لتهجير شعبنا عن أرضه قسرًا

[[{“value”:”

القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، أنّ العثور على ما يقرب من 100 شهيد بعد انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني المجرم من أحياء الرمال وتل الهوا في مدينة غزة، معظمهم استشهدوا برصاص قناصة الاحتلال القتلة النازيين، يشير إلى النهج الإجرامي الذي يتبعه هذا الكيان بهدف الإبادة ودفع شعبنا للهجرة عن أرضه قسراً.

#عاجل | تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية حماس:

🔻إن العثور على ما يقرب من 100 شهيد بعد انسحاب قوات الاحتلال الصهيوني المجرم من أحياء الرمال وتل الهوا في مدينة غزة، معظهم استشهدوا برصاص قناصة الاحتلال القتلة النازيين، يشير إلى النهج الإجرامي الذي يتبعه هذا الكيان بهدف…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 11, 2024

ودعت حماس، في تصريح وصل المركز الفلسطيني للإعلام، شعوب وأحرار العالم لتواصل حراكها وإدانة هذا الكيان النازي، وحرب الإبادة التي يشنها ضد المدنيين من الأطفال والنساء.

كما دعت محكمة العدل الدولية لتوثيق هذه الجرائم واعتماد قرار بوقف هذه الحرب واتخاذ كافة الإجراءات لوقف هذه الجرائم المروّعة ضد شعبنا، ومحاسبة هذا الكيان المارق وقادته النازيين على جرائمهم التي يرتكبوها على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

انتشال جثامين نحو 100 شهيد بعد انسحاب قوات الاحتلال من أحياء تل الهوى والرمال في مدينة غزة.. تفاصيل أكثر مع مراسل العربي أحمد البطة@Bata99m pic.twitter.com/YKqMx7VAaa

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) February 11, 2024

وانتشلت فرق الإنقاذ أكثر من 100 شهيد بعد انسحاب الاحتلال من حيي تل الهوا والرمال بمدينة غزة.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدًا و 173 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات؛ حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبهذا ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28176 شهيدًا و 67784 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة