حماس: مجزرة دير البلح هي الرد العملي للاحتلال على مرافعات “محكمة العدل الدولية”

[[{“value”:”

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، أنّ المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في دير البلح أمس، وراح ضحيتها حوالي أربعين شهيداً، معظمهم من النساء والأطفال، هي ردّ الاحتلال العملي على المرافعات ضده في محكمة العدل الدولية.

وأكدت الحركة في تصريح صحفي على أنّ استمرار قصف منازل المواطنين واستهداف الآمنين في بيتوهم، هو إصرار من قبل الاحتلال على حرب الإبادة التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا، وإثبات أنه “كيان مارق لا يكترث بالقوانين والقيم الإنسانية”.

وطالبت حماس المؤسسات الحقوقية حول العالم بتوثيق الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ليل نهار ضد المدنيين العزّل، من أجل محاكمته وقادته أمام المحاكم الدولية.

وأشارت الحركة إلى أنّ دعوتها تلك تهدف إلى حماية القيم الإنسانية التي داس عليها الاحتلال بمباركة من الإدارة الأمريكية، التي استخدمت حق النقض للاعتراض على قرار مجلس الأمن الأخير الداعي لوقف إطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي أفاد يوم أمس أنّ الاحتلال ارتكب مجزرة مروعة في المحافظة الوسطى، من خلال قصف طائراته الحربية أربعة منازل مدنية، راح ضحيتها نحو 40 شهيداً وأكثر من 100 جريح، معظمهم من النساء والأطفال.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة