خشية عمليات إيرانية.. إسرائيل تطلب من جنودها مغادرة جورجيا وأذربيجان

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من جنوده وضباطه الموجودين في جورجيا وأذربيجان مغادرتها فورا وعدم السفر إلى البلدين خوفا من أي عملية انتقامية من جانب إيران.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش يجري تقييما متواصلا للأوضاع الأمنية ويحدّث قائمة الدول التي يحظر على الإسرائيليين السفر إليها في ضوء الوضع الأمني الراهن.

ويأتي القرار الإسرائيلي ضمن التدابير والاحتياطات الأمنية التي تتخذها سلطات تحسبا لهجوم إيراني ردا على اغتيال قائد حركة حماس إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو/ تموز الماضي، وقبله بيوم القيادي البارز في الحزب فؤاد شكر في بيروت.

ونقل موقع “والا” الإسرائيلي عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن إيران قد تهاجم دولة الاحتلال الإسرائيلي في الأيام القليلة المقبلة حتى قبل القمة المرتقبة لبحث صفقة التبادل مع حماس يوم الخميس المقبل.

وأبلغ وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت نظيره الأميركي لوميد أوستن بأن الاستعدادات الإيرانية تشير إلى التخطيط لهجوم كبير على “إسرائيل”.

بدروه، نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مصدرين مطلعين أن التقييم المحدّث لأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية هو أن إيران مستعدة لمهاجمة “إسرائيل” بشكل مباشر في غضون أيام.

وبحسب المصدرين، فإن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية ترجح أن يهاجم حزب الله أولا ثم إيران، كما ترجح أن تكون الهجمات أكبر من هجوم الوعد الصادق الذي نفذته طهران في أبريل/نيسان الماضي.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن “حزب الله” وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة جماعية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، خلّفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة