دعوات لتصعيد المقاومة خلال تشييع 5 شهداء في مخيم نور شمس

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

شيّعت جماهير حاشدة -عصر اليوم الأحد- جثامين خمسة شهداء ارتقوا في مخيم نور شمس، بعد اقتحام واسع لقوات الاحتلال للمخيم ولمدينة طولكرم ومحيطها.

واستشهد في مخيم نور شمس منذ ساعات فجر اليوم الشاب جهاد حاتم عمارنة (23 عاما) والشاب محمود سامر جابر (22 عاما)، والشاب غيث ياسر شحادة (25 عاما) والشاب وليد عبد الرازق أسعد زهرة (22 عاماً)، وأسعد فتحي أسعد زهرة (33 عاماً).

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الشهيد ثابت ثابت وتوجه بمسيرات حاشدة في شوارع طولكرم إلى مخيم نور شمس، حيث تم إلقاء نظرة الوداع من قبل الأهالي والأصدقاء في المخيم، وأديت صلاة العصر والجنازة في حديقة العودة بجانب مقبرة نور شمس ومن ثم تم زفاف الشهداء إلى مقبرة نور شمس.

ووسط التكبيرات، هتفت الجماهير الحاشدة للمقاومة ولمحمد الضيف ولغزة، ووسط دعوات لتصعيد المقاومة في الضفة والتصدي لجرائم الاحتلال المتصاعدة.

ودعت الجماهير الحاشدة إلى إطلاق يد المقاومة والتوحد على برنامج مقاوم للتصدي للاحتلال ومواجهه وتأسيس مرحلة التحرير التي انطلقت بمعركة طوفان الأقصى المقدسة، ورفض التنسق الأمني ولهث البعض خلف سراب المفاوضات.

واستنكر المشيعون في كلماتهم جرائم الاحتلال بحق شعبنا، مؤكدين صمود شعبنا ومواصلة النضال نحو طريق الحرية والسير على خطى الشهداء في مواجهة جرائم الاحتلال، وتحقيق حرية شعبنا واسرانا واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وعم الاضراب الشامل مدينة طولكرم وضواحيها ومخيماتها، تلبية لدعوة القوى الوطنية والاسلامية حدادا على ارواح الشهداء.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي -فجر الأحد- بعشرات الآليات والجنود مدينة طولكرم ومخيمها ومخيم نور شمس، وخاضت فصائل المقاومة في طولكرم اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة، جرى خلالها تفجير عدد من العبوات الناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال وجنوده.

كما اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة عنبتا شرق طولكرم، وأحياء المدينة ومخيم طولكرم، فيما صدحت مآذن مساجد المدينة ومخيماتها بالدعوات للنفير العام والتصدي للاقتحام.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة بين أهالي المخيم عقب اقتحام عدد كبير من منازل المواطنين في مخيم نور شمس، وتحطيمها وتخريب محتوياتها بالكامل، واعتدت على طواقم الإسعاف وأعاقت عملها ومنعتها من الوصول للمصابين، واعتقلت أحد المصابين من مركبة الإسعاف.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، برصاص واعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين إلى 307 شهيدا منذ بداية معركة طوفان الأقصى في الـ7 أكتوبر 2023؛ وفق إحصائية مركز معلومات فلسطين – معطى.

 

المحتوى ذو الصلة