رئيس قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم ببيت لحم لـPNN: تم إعلان الجهوزية الكاملة لامتحان الثانوية العامة

 ​   

بيت لحم/PNN- تستعد مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم لامتحانات الثانوية العامة بكل جهوزية وترقب، بحيث تشهد المديرية جهوداً مضاعفة لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة ونجاح.

وقال رائد احمد رئيس قسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم بمحافظة بيت لحم، في حديث صباحي ضمن برنامج “صباحنا غير”،  أنهم كوزارة للتربية والتعليم بدأوا بالاستعداد لامتحانات الثانوية العامة منذ بداية شهر 9 في العام الماضي، وقاموا بعمليات التسجيل الإلكتروني المدقق لكل الطلاب في جميع مدارس فلسطين، مشيراَ إلى عدد المدارس في محافظة بيت لحم وهو 65 مدرسة حكومية وخاصة موزعات على كافة المناطق من مدن وقرى المحافظة وتم تسجيل 3400 طالب وطالبة موزعين على 6 فروع.

وتابع بأن العملية تمت بالكامل وتم تسجيل الطلاب والتأكد من الطلبات، وتم الإعلان عن الجهوزية الكاملة بالأمس من خلال اجتماع قاموا به مع مدير عام مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، موضحاً بأنهم بدأوا امتحان الثانوية العامة في الفروع المهنية مشيراً إلى أنها سارت بكل هدوء والتزام.

وأوضح بأن القاعات أصبحت جاهزة والطلاب موزعين عليها، بالإضافة لوجود 600 عامل ومشارك لتنفيذ امتحان الثانوية العامة من مرافقين ورؤساء قاعات، مشيراً إلى أن الوزارة أعطت كامل الأريحية للمديرية لإختيار القاعات بما يتناسب مع الظروف السياسية والتضييقات التي يمارسها الاحتلال على أبناء شعبنا بحيث تكون قاعة الطالب قريبة لمكان سكنه ولا يضطر للمرور عن الحواجز، فقاموا بإضافة 6 قاعات خصيصاَ لهذه التحديات.

وأشار إلى أنهم يسعون بكل عام إلى تطوير الامتحانات وهذا العام بالتحديد تم تطوير طبيعة الاسئلة بحيث أصبح الامتحان 6 أسئلة مقسم إلى قسمين فألاول اجباري والثاني يختار منها الطالب سؤالين فقط، وهذا يندرج تحت إطار إعطاء الطالب الأريحية في الإجابة.

وأكد أحمد بأن وزارة التربية والتعليم رغم الظروف الصعبة التي تمر على بلادنا إلى أنها تسعى لتقديم امتحانات ذو جودة عالية، للمحافظة على مستوى الطلاب الفلسطينيين الذين هم متقدمين في الجامعات والمؤسسات التعليمية الخارجية.

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/1951412025302356

وأقر أحمد على أهمية تركيز الطلاب على مادة الكتاب المقرر وعلى تعليمات المدرسة التي مصدرها الوزارة وليس الانجرار وراء الصفحات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تدعي بتوقع اسئلة الامتحانات وهذا من شأنه يربك الطالب ويشتت تركيزه، مؤكداً على أن مستوى الامتحان الوازري لا يختلف عن التجريبي التي تم تقديمه.

وتابع بأن على الطلاب الإطمئنان من ناحية التصليح بحيث يمر دفتر الاجابة على أكثر من 40 مصحح فلا يضيع أي حرف منهم ويتأكدون تماماً من جميع الإجابات والجمع، ليحصل الطالب على حقه بالكامل.

وأختتم بنصيحة للطلاب وهي عند انتهائهم من تقديم الإمتحان يجب أن يترك والإستعداد للإمتحان التالي والتعامل بهدوء مع الامتحانات الوزارية فهي لا تختلف عن سابقيها، متمنياً التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

 

  

المحتوى ذو الصلة