زكي يشارك في اجتماعات “برلمانيون من أجل القدس وفلسطين” في إسطنبول

 ​   

أنقرة / PNN – شارك عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، في اجتماعات رابطة “برلمانيون من أجل القدس وفلسطين” المنعقدة في مدينة إسطنبول التركية.

واستعرض زكي، جرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، متطرقا إلى تصاعد اعتداءات المستعمرين في مدينة القدس خاصة، والاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك، بالتوازي مع المخططات الإسرائيلية لتهويد وأسرلة المدينة وطمس هويتها العربية الفلسطينية.

وأكد زكي أن مسؤولية الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وحمايته من الأخطار المحدقة به تقع على عاتق جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها.

وطالب بالتدخل العاجل من كافة المؤسسات ذات التأثير لوقف العدوان على قطاع غزة، لإنقاذ شعبنا الذي يتعرض للإبادة الجماعية يوميا أمام مرأى ومسمع العالم.

وأشاد زكي بالعلاقة التاريخية التي تربط فلسطين وتركيا، مثنيًا على مواقفها الداعمة للشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، استقبل رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، أعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة، في مكتب البرلمان بإسطنبول.

وأكد قورتولموش، أن تركيا ستواصل تقديم الدعم للقضية الفلسطينية؛ بشعبها ومؤسساتها ومنظماتها، وأنها تعتبر ذلك واجبا يقع على عاتقها.

بدورها، قدمت اللجنة التنفيذية للرابطة، التعازي لرئيس البرلمان وللشعب التركي، بضحايا الهجوم الإرهابي على منشآت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” في العاصمة أنقرة.

  

المحتوى ذو الصلة