سجن رجل في الدانمارك لإشادته بعملية “طوفان الأقصى”

 ​   

كوبنهاغن/ PNN -قضت محكمة دانيماركية الخميس الماضي، على رجل يبلغ من العمر 60 عاما بالسجن 5 أشهر، وذلك لإشادته العلنية بهجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

وبحسب موقع “أفيسين دانمارك”، فقد اتهمت المدعية الخاصة، سورن هاربو، الرجل بدعم ما سماه “الهجوم الإرهابي”، في مقابلة تم بثها على التلفاز العام الماضي، في حين لم تذكر الصحف الدانماركية اسم المتهم.
وكانت المقابلة أجريت في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي خلال مظاهرة في قلب كوبنهاغن. وحين سُئل الرجل عن رأيه في هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول، كانت إجابته “إنه هجوم خارق. نحن سعداء للغاية بذلك”.

بدوره قال عيسى طه، وهو أحد منظمي المظاهرات المناصرة لفلسطين في الدانمارك،إن  عدم ذكر اسم المتهم عائد إلى إمكانية استئناف الحكم من قبل المتهم.
وأشار طه للجزيرة نت إلى أن هذه الحالة ليست الأولى من نوعها، فقد سُجن أكثر من مواطن دانماركي لتعاطفهم علنا مع هجوم حركة حماس على الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر.

ويذكر أن الدانمارك شهدت احتجاجات مستمرة رفضا لاستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة، وامتد حراك الجامعات فيها، حيث دعا الطلاب لقطع العلاقات المالية والمؤسسية مع إسرائيل.

وفي وقت سابق، أعلنت جامعة كوبنهاغن أنها ستوقف الاستثمار في الشركات التي لها أنشطة تجارية في مستوطنات الضفة الغربية. كما قررت بلدية كوبنهاغن سحب الاستثمارات من الشركات التي ترتبط بالمستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

  

المحتوى ذو الصلة