سرايا القدس تعلن استهداف 11 آلية للاحتلال بمحاور التوغل في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استهداف 11 آليات عسكرية لقوات الاحتلال الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة، في وقت تواصل فيه المقاومة التصدي للتوغل الصهيوني في القطاع.

وقالت السرايا في بلاغ عسكري لها: إن مجاهديها استهدفوا 7 آليات عسكرية إسرائيلية بعمليات منفصلة في تل الهوى والصبرة جنوب غرب مدينة غزة.

كما أعلنت السرايا تمكن مجاهديها من تدمير دبابتين وجرافة صهيونية بقذائف “التاندوم” و الـ (RPG) في بيت حانون وغرب بيت لاهيا.

وأعلنت السرايا قصف تحشدات العدو في السناطي شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

كما اعلنت تمكن مجاهديها صباح اليوم من تدمير آلية عسكرية حولها عدد من جنود العدو بقذيفتي “تاندوم” في مخيم الشاطئ.

وتواصل المقاومة التصدي ببسالة لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة.

ومساء أمس، أكد أبو عبيدة الناطق الرسمي باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن مجاهدي الكتائب تمكنوا خلال 4 أيام من إعطاب وتدمير 62 آلية عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، كما أجهزوا على ما لا يقل عن 9 جنود خلال عمليتين منفصلتين قبل 3 أيام.

وأوضح أبو عبيدة -في كلمة مسجلة- أن هذه الآليات تنوعت ما بين دبابات وناقلات جند وجرفات، وتم استهدافها بالقذائف المضادة للدروع، كما تم استهداف تجمعات وأفراد من القوات الراجلة والمتحصنة في البنايات بالعبوات والأسلحة المتوسطة وأسلحة القنص.

وأضاف أن الكتائب تمكنت في عمليتين منفصلتين قبل 3 أيام من الإجهاز على ما لا يقل عن 9 جنود إسرائيليين خارج آلياتهم، كما دمر عناصر القسام صباح أمس الخميس عربتي جيب عسكريتين بالقذائف المضادة للدروع في شمال غرب لاهيا.

وأشار إلى تمكن عناصر القسام في اليوم ذاته من تدمير شقة كانت تتحصن بها قوات إسرائيلية خاصة في بيت حانون عبر استهدافها بالقذائف المضادة للتحصينات والأفراد، مما أدى إلى مقتل وإصابة جميع من تحصّن فيها، لافتا كذلك إلى استمرار استهداف مدن محتلة بالرشقات الصاروخية، أبرزها تل أبيب وعسقلان.

 

المحتوى ذو الصلة